التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:59 م , بتوقيت القاهرة

"الأمور المستعجلة": غير مختصون في إدراج "6 إبريل" إرهابية

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بمحكمة عابدين، اليوم الإثنين، في الدعوى القضائية المقامة من المحامي أشرف فرحات، والتي تطالب بإدراج حركة 6 إبريل جماعة إرهابية، واعتبار كل من ينتمى إليها أو عضو بها إرهابيا، بعدم الاختصاص النوعي.


وقال المحامي في دعواه، إن عضوا بالحركة صرح علنا بوسائل الإعلام، بأن حركة 6 إبريل كانت تشارك جماعة الإخوان في المظاهرات المسلحة بمنطقة المطرية يوم ذكرى ثورة 25 يناير، والتي أسفرت عن مقتل مجند وسقوط عدد من المصابين، موضحا أن أعضاء الحركة اقتحموا مقر أمن الدولة بمدينة نصر إبان ثورة 25 يناير، بحسب الدعوى.  


وكانت محكمه الأمور المستعجلة، برئاسة المستشار تامر رياض، قد قضت في إبريل 2014، بحظر أنشطة حركة "6 إبريل" داخل جمهورية مصر العربية، وأي منشأة منبثقة منها أو منظمة أو حركة تنتمي إليها، مع التحفظ على مقراتها، وذلك في القضية رقم 648 لسنه 2014.


وحركة شباب 6 إبريل هي حركة سياسية مصرية معارضة، ظهرت عام ،2008 وأنشأها بعض الشباب المصري، وظهرت في الساحة السياسية عقب الإضراب العام الذي شهدته مصر في 6 إبريل 2008، بدعوة من عمال المحلة الكبري، وتضامن القوى السياسية مع المضربين فتبناه الشباب وبدأوا في الدعوة إليه كإضراب عام لشعب مصر.