التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:00 م , بتوقيت القاهرة

افتتاح قاعة بطرس غالي في الجامعة البريطانية

افتتح محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية وعمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، والدكتورالسيد البدوي رئيس حزب الوفد، والدكتور مصطفي الفقي أول رئيس للجامعة البريطانية، قاعة كبرى باسم الدكتور بطرس غالي، تخليدا لذكراه.

ياتي ذلك ضمن فاعليات احتفالية تأبين الجامعة البريطانية، التي أقيمت اليوم الأحد بمقر الجامعه بمدينة الشروق، بحضور عدد من الوزراء والسفراء، وكوكبة من رجال الفكر والسياسة والإعلام، وزوجة الراحل وأسرته.

وقال رئيس الجامعة البريطانية، الدكتور أحمد حمد: "اليوم نذكر الدكتور بطرس بطرس غالي كقامة عالية ومثالا للبطولة المصرية، يحتذي به شباب مصر"، كما شكر رئيس مجلس الأمناء، فريد خميس، الحضور، مؤكدا أنه لأول مرة يأتي كل هذا الحضور للجامعة، مما يؤكد قيمة الدكتور بطرس بطرس غالي.

كان الدكتور بطرس غالي، قد وافته المنية الشهر الماضي، بعد مسيرة دبلوماسية طويلة حيث كان شاهدا خلالها على تغيرات شهدها العالم بأسره، ومسيرة من العطاء والحنكة الدبلوماسية التي يشهد لها العالم.

واختتم الدكتور غالي مسيرته السياسية والفكرية بتوليه منصب أمين عام لمنظمة الأمم المتحدة كأول مصري وعربي يتولى هذا المنصب، وكانت لإسهاماته دورا بارزا.