القاهرة 20°
دوت مصر
انتقاد النظام الإيراني على الانترنت تسبب في اعتقال العديد من الأفراد

اعتقال 7 نشطاء معارضين للنظام الإيراني

ترجمة - أحمد فاروق:

كشفت وكالة "هرانا" الإيرانية عن أن القوات الأمنية في مدينة مشهد (شرقي إيران) اعتقلت 7 نشطاء الأحد الماضي، بسبب استخدامهم لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في انشطتهم السياسية.

وحسب تقرير الوكالة فأن قوات الأمن أقدمت على اعتقال 7 نشطاء هم: حميد حكمتي، إسماعيل ايزدي، وفريد صارمي، علي تشيني ساز، زهرا كعبي، فرجاد صالحي، وشخص آخر مجهول، وهم يرتدون ملابسهم المنزلية، وتم نقلهم إلى مكان غير معلوم في مدينة مشهد.

وخلال عملية اعتقال إسماعيل إيزدي، وفريد صارمي، قامت القوات بتحريز أجهزة الحاسوب الخاصة بهما، ومستندات وملفات، وهواتفهما الجوالة.

وتوضح الوكالة، أنه بعد مرور عدة أيام على اعتقال هؤلاء النشطاء فأنه من غير المعلوم إلى الآن وضعهم الصحي، ومكان احتجازهم، كما أن عائلاتهم لا تدري شيئاً عنهم.

يذكر أن كلاً من حميد حكمتي، وعلي تشيني ساز، من المدونين المنتقدين للنظام الإيراني، وتم اعتقالهم بعد أحداث الحركة الخضراء التي وقعت في إيران عام 2009 اعتراضاً على ما أسموه آنذاك "تزوير" الانتخابات الرئاسية الإيرانية لصالح المرشح الرئاسي حينها، محمود أحمدي نجاد، كما أن إسماعيل ايزدي تم "توبيخه" بسبب أنشطته الطلابية.

csr