التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 12:39 م , بتوقيت القاهرة

استمرار أزمة انقطاع امدادات المياه في الشيخ زويد

يستمر انقطاع امدادات المياه المالحة و العذبة عن الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء دون أي بوادر انفراجة للأزمة المزمنة.


ويقول أهالي الشيخ زويد لـ"دوت مصر" إنهم لا يزالون يعتمدون على شراء المياه من شاحنات أهلية تقل صهاريج تجلب المياه من الآبار الجوفية الساحلية، فضلا عن أن ثمن 1000 لتر مياه عذبة يبلغ 50 جنيها بينما يقوم أهالي بحفر آبار جوفية سطحية وتخصيص جزء منها لإمداد الأهالي مجانا في تلك الظروف.


وأكد الأهالي أنهم في داخل مدينة الشيخ زويد توقفت عنهم تماما منذ شهر امدادات المياه العذبة التي كانت تصل لساعة أسبوعيا فقط، فيما توقفت أيضا منذ عشرة أيام إمدادات المياه المالحة التي كانت تضخ ثلاثة ساعات أسبوعيا، لافتين إلى أن أزمة المياه مزمنة و لم تجد أي حلول رغم الإنفاق المالي الحكومي الكبير على هذا القطاع.


وأشار محمود ربيع من سكان المدينة إلى وجود محطة تحلية بطاقة 5 آلاف متر مكعب عند ساحل الشيخ زويد كما، أن هناك توسعات تجري فيها لتزويد قدرتها إلى 10 آلاف متر مكعب، وتوجد 4 محطات تحلية بالقرى اكتمل انشاءها دون أن تعمل نهائيا.


ووجه محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور المسؤولين في الشركة القابضة بسرعة العمل على حل الأزمة و رغم مرور ستة أيام على التعليمات التي جاءت خلال اجتماع خاص بالأزمة، إلا أنها لم تشهد أي انفراجة.


اقرأ أيضا