الجيزة 20°
دوت مصر
الاتحاد الأوروبي

استطلاع: 48% من الأمريكيين يرون حاجة الاتحاد الأوروبي لدعم واشنطن

أظهر استطلاع رأي أن أقل من نصف الأمريكيين 48%، يرون أن الاتحاد الأوروبي بحاجة لمساندة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي من أجل حمايته من التهديدات الخارجية.

وذكر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "إيفوب" لصالح وكالة الأنباء وإذاعة "سبوتنيك"، أن هذه النسبة تأتي في الوقت الذي يعتقد معظم الأوروبيين أن الاتحاد الأوروبي بحاجة لمساعدة الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" أن من بين مواطني أوروبا الذين يعتقدون بأن الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى مساعدة الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي هناك 65% من البولنديين و65% من الإيطاليين و63% من الألمان.

أما في إسبانيا فقد وصلت هذه النسبة إلى 56% وفي المملكة المتحدة البريطانية إلى 54% وفي فرنسا 53%. أما حصة تلك الدول التي لا تشكك في قدرة الاتحاد الأوروبي لحماية حدوده بنفسه فقد وصلت في فرنسا إلى 30% وإسبانيا 33% والولايات المتحدة 31%.

بشكل عام فإن المشاركين في استطلاع الرأي الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا، وهم من أنصار الأحزاب اليسارية، يعتقدون أن الاتحاد الأوروبي لا يحتاج لمساعدة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي لضمان أمنه، مع الإشارة إلى أن المستطلعين من جميع البلدان باستثناء بولندا هم من المثقفين وذوي الأجور المرتفعة والوضع الاجتماعي المرموق.

csr