القاهرة 20°
دوت مصر
جنود الاحتلال الإسرائيلي يحاصرون مسجد الأقصى

"#احنا_كعرب" يرصد حال الأمة ويحذر من هدم الأقصى

كتب : خالد زلط

دشن النشطاء على "تويتر" هاشتاج جديد يحمل اسم "#احنا_كعرب" يرصدون من خلاله حالة العرب والأمة الإسلامية في الوقت الحالي وطرق معالجة ما يواجههم من أزمات ومشاكل .

وفي هذا السياق، أكدت المغردة "إسراء"، أن العرب والمسلمين كانوا أمة عظيمة وتخلفت بمرور الوقت والزمن، بينما وصف "راجية الجوهني" الحالة التي عليها العرب حاليا بـ "سجناء كتب التاريخ".

أما المغردة "سندس" فأكدت أن العرب عندما تضيق بهم الأمور وتكثر المشاكل لديهم لا يجدون غير الهاشتاج سبيلا ولا يعرفون شيئا غير ذلك، ليرد عليها "العابث الأخير" بطريقة ساخرة وكمان "بنشجب ونحتج"، أما "الكاتب الروائي" فلخص الأمر بالحاجة إلى ثورة عقول.

وعن السفر والترحال، غرد "أحمد بسيوني" بأن العرب في الغربة يأكلون بعضهم البعض ولا يرحمون أنفسهم أبدا، وكتبت نورة شاهين بأن العرب دائما في مشاكل مع أنفسهم ولا يفعلون أي شيء سوى العراك.

احناكعرب يرصد حال الأمة ويحذر من هدم الأقصى

وشبهت المغردة "ميما" العرب والمسلمين خلال الوقت الحالي بأنهم "جـسـد بـلا روح"، مشيرة إلى أن من تخلى عن ماضيه وأصوله وعاداته لـن يـكـون لـه حاضـر ولامستقبـل، ولـن يكـون له قيمـة على الإطلاق وسيكون كـ "جسد الميت".

وأضافت المغردة "نهى عابدين" أن العرب أمة نائمة ولن تصحوا مطلقًا إلا عندوا يروا المسجد الأقصي مهدمًا، ليرد عليها المغرد علاء قائلا بأن مشكلة العرب الحقيقية أنهم يتكلمون كثيرًا ولا يفعلون شيئًا على الإطلاق، كما يتظاهرون بالتدين والدين وهم أبعد الناس عنه، وأخيرًا يحولون الأشخاص العاديين إلى أنبياء.

من جهة أخرى، طالبت المغردة "جزارية" جميع النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بحب الوطن وعدم التغريد بعبارات سيئة أو ساخرة على العرب أو الأمة الإسلامية بصفة عامة، مؤكدة في النهاية بأن ما تراه على جميع الموقع شئ محزن للغاية ويجب أن ينتهي على الفور.

csr