التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:25 ص , بتوقيت القاهرة

اجمعي بين أكثر من لون وخامة فى قطعة الأثاث الواحدة

كتبت: مصممة الديكور "رانيا فائق"

بيتك ليس مثله مكان آخر، تذكري ذلك دوماً واحرصي على تجميل كل غرفة بشكل صحيح. وللحصول على بيت مبهر مميز وبالطبع مريح للأعصاب وأيضاً تكون كل قطعه به تحمل لمساتك الشخصية وروحك، فأنت بحاجة ليس فقط إلى أسقف وحوائط وأرضيات جميلة، ولكن أيضاً ضروري الاهتمام بالمنسوجات، وهذا هو الهدف الأساسي لجعل التأثيث يبدو مميزاً ذو طلة متكاملة، فيمكنك الجمع بين أكثر من خامة ولون في أقمشة التنجيد لقطع الأثاث (الكراسي، الفوتيهات، الكنب، البوفات، الشيزلونج، شلت الأرضيات).

يمكنك الجمع بين قماشة بها الزخارف والنقوشات مع قماش آخر ملون سادة.. موتيفات هندسية بأخرى منقوشة بأفرع النباتات.. الكرسى بالكامل بلون واحد سادة والقاعدة المتحركه "الشلتة" من القماش المنقوش.. الكسوة الخارجية بلون، والكسوة الداخلية والظهر والقاعدة بلون وخامة آخرى؟ الكنبة كلها بلون واحد وشلت القاعدة فقط من خامة منقوشة بألوان جريئة.

أيضاً قطع الأثاث القديم يمكن تجديدها وتجديد مظهرها عن طريق إعادة التنجيد بأقمشة جديدة بألوان ونقوشات محتلفة عن القديمة ومن ثم ستحصلين على مظهر جديد لنفس القطع وبأقل التكاليف. فقط حاولى تغيير أقمشة التنجيد لتحصلين على شكل جديد لقطع الأثاث القديمة.


وإليك بعض النماذج كتطبيق عملي لتنفيذ الفكرة: