القاهرة 20°
دوت مصر
مندوب ليبيا الدائم بالجامعة العربية السفير عاشور بوراشد الجامعة العربية

اجتماع طاريء لمجلس الجامعة العربية لبحث الأوضاع في ليبيا

الاجتماع بطلب من الأمين العام للجامعة لإطلاع المندوبين الدائمين على اتصالاته ومشاوراته بشأن الأوضاع في ليبيا

كتبت- هلا محمود وأيمن محمد

بدأت، اليوم الخميس، أعمال الاجتماع الطاريء لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، بحضور الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، ومشاركة ممثل الامين العام الخاص بليبيا ناصر القدوة.

جاء الاجتماع بناء على طلب من الأمين العام للجامعة العربية لإطلاع المندوبين الدائمين على اتصالاته ومشاوراته الجارية بشأن الأوضاع في ليبيا، وسبل دعم مهمة ممثل الامين العام الخاص بليبيا . ومن المقرر أن يستعرض القدوة أمام الاجتماع الاتصالات والمشاورات التي اجراها مع المسؤولين العرب ومع الجانب الليبي بشأن زيارته المتوقعة لليبيا من اجل التحرك نحو تحقيق المصالحة والحوار الوطني.

وأوضح مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية السفير طارق عادل، في بيان وزع علي الصحفيين قبل بدء الاجتماع، أن موقف القاهرة الثابت والداعم للحفاظ على وحدة التراب الليبي واستقرار هذا البلد وتحقيق تطلعات وطموحات الشعب الليبي، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، يتطلب منها عقد هذا الاجتماع ليكون بداية جديدة لتحقيق هذه الاهداف.

وأكد عادل، أن مصر تضطلع بمسؤولياتها ليست فقط كدولة جوار، وإنما إنطلاقاً من العلاقات والروابط التاريخية والخاصة التي تربط بين الشعبين والبلدين الشقيقين. ونوه بالاتصالات العديدة التي اجراها وزير الخارجية المصري نبيل فهمي خلال اليومين الماضيين مع الأمين العام للجامعة العربية ووزراء الخارجية العرب حول الشأن الليبي.

csr