القاهرة 20°
دوت مصر
اتهام طيار بريطاني ميت بالاعتداء على قاصرات إفريقيات

اتهام طيار بريطاني "ميت" بالاعتداء على قاصرات إفريقيات



ترجمة- نهال نصار:

اتهمت مجموعة من الفتيات والنساء الإفريقيات طيار بريطاني توفي العام الماضي، بالاعتداء الجنسي عليهن، وطالب المحامون الخطوط الجوية البريطانية بتحمل مسؤولية تصرفات الطيار، حسبما نقلت وكالة "رويترز" للأنباء.

وأدعى المحامون أن سايمون وود، 54 عاما الذي عثر عليه ميتا بعد أن صدمه قطار في أغسطس 2013، قبل أسبوعين من مثوله أمام المحكمة في قضية اتهامه بهتك العرض والتقاط صور غير لائقة لأطفال، ارتكب هذه المخالفات أثناء توقفه بمطارات في كل من كينيا وأوغندا وتنزانيا.

وقالت نيكولا مارشال، محامي الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن ما بين 16 و20 عاما إن وود اعتدى على الضحايا مستغلا طبيعة عمله بالخطوط الجوية، خصوصا مشاركته في أنشطة العمل الاجتماعي، موضحة أن المدارس ودور الأيتام التي ينتمي إليها الضحايا كانت تتلقى التبرعات من الخطوط الجوية البريطانية، وكان وود ممثلا عنها في إدارة توزيع هذه التبرعات.

ويستعد المحامون المسؤولون عن هذه القضية لمقابلة مجموعة أخرى من الفتيات في كينيا وأوغندا خلال الأسابيع المقبلة، فيما أصدرت الخطوط الجوية البريطانية بيانا عبرت فيه عن صدمتها عند علمها بهذه الادعاءات حول مشاركة سايمون وود في الأنشطة المتعلقة بالأطفال.

csr