القاهرة 20°
دوت مصر
الافراج عن المشاركين في أغنية happy  الإيرانية

إيران تفرج عن مغنيي "Happy" ..بتغريدة من روحاني

أطلقت السلطات الإيرانية سراح 13 شاباً وشابة اعتقلوا،اليوم الخميس، بتهمة "خدش الحياء العام" إثر أداءهم أغنية راقصة صوروها في شوارع طهران.

وكان الرئيس الإيراني، حسن روحاني، غرّد على حساب "تويتر" الخاص به متضامناً مع الشباب والشبات المعتقلين بالقول" " السعادة هي حق شعبنا، يجب أن لا نكون قاسين على السلوك المسبب للفرح"، وذلك في إشارة إلى أغنية "Happy" التي أداها الفريق الغنائي الإيراني في بنسخة فارسية لأصلها الأمريكي لصاحبها المغني الشهير، فريل وليامز.

وفي أول رد فعل عن قرار الإفراج، نشرت إحدى المشاركات في الأغنية، ريحانة طرواتي، على حسابها الخاص في "انستجرام" صورة لها دون حجاب مرفقة بتعليق يقول:" لقد عدت، أشكر، فيريل ويليمز، وكل شخص شعر بالقلق تجاهنا"، في حين أكد أحد الشباب الذين شاركوا في رقصات الأغنية ويدعى، آفشين سهرابي، في تغريدة على "تويتر" نبأ الافراج عنهم.

"سعادة" طهران

وكانت السلطات الإيرانية أعلنت، الأربعاء، عن اعتقال جميع الشباب والشابات المشاركين في أداء الأغنية، إذ ذكر قائد الشرطه الإيرانية بطهران، حسين ساجدي نيا، في لقاء صحفي مع التلفزيون الايراني أنه تم تحديد أماكن هؤلاء الفتيات و الفتيان في ساعتين واعتقالهم خلال 6 ساعات.

أوسفر الاعتقال عن ردود فعل محلية ودولية واسعة، وتفاعل معهم الكثير من الشباب حول العالم على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن الطبعة الإيرانية للأغنيه الأمريكية "happy"، حظيت بمتباعة واسعة  منذ بثّها على "يوتيوب".

إيران تفرج عن مغنيي Happy ..بتغريدة من روحاني