القاهرة 17°
دوت مصر
بكاء أوباما

إعلام إسرائيل يعلق على دموع أوباما.. "ما بلاش نتكلم في الماضي"

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة صباح اليوم الأربعاء بخطاب الوداع الذي ألقاه الرئيس الأمريكي، باراك أوباما في شيكاغو، خاصة أنه تحدث فيه عن إسرائيل.

صحيفة معاريف

اهتمت الصحيفة الإسرائيلية بما أشار إليه أوباما في خطابه بأن نتنياهو تجاهله إبان فترة حكمه، كما أنه تجاهل وزير الخارجية، جون كيري، واهتمت صحيفة معاريف بتعليق أوباما على تصويت واشنطن في الأمم المتحدة، وتخليها عن إسرائيل فيما يتعلق بإدانة الاستيطان الإسرائيلي، ووقتها امتنعت واشنطن عن التصويت ولم تستخدم حق الفيتو لتمنع الإدانة الإسرائيلية.

صحيفة يسرائيل هيوم

لفتت صحيفة “يسرائيل هيوم” إلى أن فترة أوباما اصبحت جزء من الماضي والتاريخ الماضي، وتحدثت بأن العهد القادم للرئيس دونالد ترامب سيكون افضل لإسرائيل، خاصة أنه يسعى لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وهو ما ترفضه فلسطين وكافة الدول.

موقع والا

اهتم موقع "والا" العبري بخطاب أوباما خاصة فيما يتعلق بتاكيده على أن بلاده أصبحت مع نهاية ولايته الثانية أقوى، لكن العنصرية لازالت خطرا يهدد المجتمع الأمريكي.

القناة الثانية الإسرائيلية

اهتم موقع القناة بتأكيد أوباما على أن بلاده لم تتفق كلية مع كل قرارات الأمم المتحدة إبان فترة حكمه، وذلك فيما يتعلق بعدم وقوف واشنطن بجانب إسرائيل في الادانة الأممية الأخيرة ضد إسرائيل.

csr