التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:23 م , بتوقيت القاهرة

إعادة تأهيل شاشة العرض البيئية الإلكترونية في التحرير

أعلنت وزارة البيئة إعادة تأهيل شاشة العرض البيئية الإلكترونية بالتحرير، الخاصة بنشر رسائل توعية للمواطنين والبيانات الخاصة بنوعية الهواء يوميا، بعد تدميرها بالكامل وسرقتها في ظل أحداث ثورة يناير 2011.


وبحسب بيان الوزارة، تم إنشاء الشاشة من جديد من خلال مصنع الإلكترونيات بالهيئة العربية للتصنيع، وتشكيل لجنة مشتركة بين جهاز شؤون البيئة ومحافظة القاهرة للبدء في تشغيلها رسميا بصورة مؤمنة.


وتعد الشاشة إحدى آليات التوعية الخاصة بوزارة البيئة بهدف نشر الوعي والثقافة البيئية والعمل على جعل البيئة وموضوعاتها محور اهتمام من المواطن المصري، حيث تم إنشاء الشاشة كإحدى آليات التعاون بين جهاز شؤون البيئة والهيئة اليابانية للتعاون الدولي جايكا.


وتتكون الشاشة من جزئين يعرض الجزء الأول بيانات خاصة بنوعية الهواء توضح معدلات انتشار الملوثات ( أكاسيد النيتروجين وأكاسيد الكبريت والجسيمات الصدرية الدقيقة)، إضافة الى الأحوال الجوية باللغتين العربية والإنجليزية، حيث يتم إجراء قياسات الهواء والجو في محطة الرصد ثم تعرض البيانات التي تم قياسها في نفس اللحظة على الشاشة، أما الجزء الثاني فهو مخصص لعرض المعلومات البيئية ورسائل التوعية، التي تكون حول قضايا بيئية مختلفة.