التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:43 م , بتوقيت القاهرة

إضراب مفتوح في 4 جراجات لسائقي النقل العام في الإسكندرية

شهدت مواقف الإسكندرية حالة من الشلل، صباح اليوم الأحد، بسبب دخول سائقي أتوبيسات النقل العام، في إضراب مفتوح عن العمل، في 4 جراجات من مواقف المحافظة المختلفة، بسبب تأخر صرف المستحقات المالية لهم، رغم سبق قيامهم بالتلويح باللجوء للإضراب منذ أسبوعين في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.


وتتمثل مطالب عمال هيئة النقل العام في احتساب الحافز للسائق والمحصل المرابط في الجراج، وزيادة الحافز بنسبة 5% لكل عمال الهيئة؛ وذلك كنتيجة طبيعية لزيادة الإيرادات، وصرف حافز الكارنيهات 1%، وعدم وقف العامل عن العمل إلا عقب التحقيق معه من جانب الشؤون القانونية، وهيكلة حوافز الصيانة والجهاز الإشرافي والموظفين.


وسبق للعمال أن حرروا محضرًا في قسم باب شرق رقم 2062، ضد رئيس هيئة النقل العام في المحافظة، يتهمونه فيه بإفشال المفاوضات بينهم للحصول على الحوافز، وذلك للمرة الخامسة على التوالي خلال 8 أشهر، وذلك ابتداءً من الفترة التي بدأت فيها هيئة النقل بتقليض الإيراد الذي يتم تحصيل النسبة عليه من تذاكر الركاب بنسبة 20% دون سند قانوني، حسب قولهم.


وشمل الإضراب جراجات النقل العام في مناطق، العجمي، وسيدي بشر، وسموحة، والموقف الجديد في محرم بك، وسط توقعات بأن تدفع القوات المسلحة بعدد من أوتوبيساتها استجابة لحاجة المواطنين، لحين انتهاء هيئة النقل العام من التفاوض مع السائقين المضربين.


اقرأ أيضًا:


"محامين الإسكندرية": بدأنا الإضراب في المحاكم المتفق عليها