التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:58 ص , بتوقيت القاهرة

إسماعيل يلتقي رئيس فودافون بحضور وزير الاتصالات

التقى رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، صباح اليوم الخميس، فيتوريو كولاو الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية، وذلك بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضي.


ووفقا لبيان صادر عن مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أكد رئيس مجلس الوزراء عزم الدولة على المضي في تنفيذ الاستراتيجية الخاصة بتطوير قطاع الاتصالات في مصر، وذلك لما يسهم به القطاع من دور كبير في تقديم الخدمات المختلفة في مجالات الصحة والتعليم وغيرها.  


وصرح حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء توجه بالشكر لسعي الشركة للتوسع في أنشطتها في مصر، متمنيا العمل على الوصول بخدماتهم إلى المناطق النائية في المحافظات وبخاصة الصعيد، كما أعرب عن تقديره لحرص الشركة على المشاركة في الأنشطة الإجتماعية والمشروعات التنموية، وذلك في إطار التزامها بالمسئولية المجتمعية.


وخلال اللقاء، تطرق الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية إلى الأنشطة التي تقوم بها الشركة في مصر، مؤكدا أن السوق المصري واعدة وهامة وتشهد نموا متزايدا، كما أشاد بمستوى العاملين في مكتب الشركة بالقاهرة، منوها إلى أن المكتب يقدم الخدمات لعدد من دول الجوار، حيث يسهم في خدمة الأسواق الأخرى من الناحية الفنية.     



وعرض الرئيس التنفيذي المقترحات الخاصة بتوسيع نشاط الشركة في مصر، مشيرا إلى أن ذلك سيسهم في ضخ المزيد من الاستثمارات، واستغلال الكفاءات المختلفة، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتدريب العاملين في هذا القطاع، وتحسين مستوى الخدمات، وأكد أن قطاع الاتصالات يساهم في دعم العديد من البرامج التنموية في العديد من الدول وخاصة في مجال دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة والترويج لها.     


من جانبه أشار وزير الإتصالات إلى خطط الدولة لإقامة مناطق تكنولوجية في عدد من المدن المصرية، بهدف إنشاء قاعدة استراتيجية لخدمة شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يساهم في زيادة الناتج القومي الإجمالي، وتوفير المزيد من فرص العمل، وأكد الوزير أن الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية أبدى إهتمام الشركة بالمشاركة في هذه الخطة من خلال المساهمة في مشروع تنفيذ القرية التكنولوجية في برج العرب.