التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:10 م , بتوقيت القاهرة

استمرار الحملات التفتيشية ضد التلوث على مدار 24 ساعة

أصدر وزير البيئة خالد فهمى توجيهاته باستمرارية تنفيذ الحملات التفتيشية على مدارال24 ساعة وذلك على  المناطق الأكثر تأثيرا على هواء القاهرة الكبرى ومنها محافظة الدقهلية وجنوب محافظة الشرقية وشرق محافظة الغربية و محافظة القليوبية بالإضافة الى شمال شرق وشمال محافظة القاهرة.

وذكرت وزارة البيئة في بيان لها، اليوم الجمعة، أن فهمي أكد أنه يتم تكثيف الحملات التفتيشية على الأنشطة الصناعية بمختلف مصادرها وكذا مراقبة التأثيرات البيئية الناجمة عن المخلفات البلدية وذلك لمنع ارتكاب المخالفات البيئية من منبع حدوثها .

وأوضح فهمى أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه من يخالف قانون البيئة سواء كان مصدر المخالفة البيئية أفراد أو منشأة صغيرة أو كبيرة وسيكون هناك مسارا موازيا لذلك يتمثل فى بث الرسائل التوعوية الخاصة بطرق مواجهة نوبات تلوث الهواء وكذا توصيل الاجراءات الواجب اتباعها لتحقيق التواصل الفعال مع كافة الأطراف المعنية بمنظومة مجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة فضلا عن تفعيل التعاون مع كافة الجهات المعنية لاحكام الرقابة على مصادر التلوث ومنع حدوثه.

وأضاف فهمى أن التغلب على نوبات تلوث الهواء الحادة يستلزم تكاتف المجهودات المشتركة من قبل الجميع سواء افراد او منشأت بالتعاون مع الوزارة وجهاز شئون البيئة وفروعه المختلفة بالمحافظات وكافة الجهات المعنييه.

وأوضح الوزير انه جارى تسليم المعدات الجديده للمينكه بديرب وكفر صقر وهي عباره عن 61 مكبس 10 جرار 10 مقطوره جاءت تلك التوجيهات خلال اجتماع فهمى بقيادات الوزارة وفروع جهاز شئون البيئة وفريق العمل من الفنيين العاملين بمنظومة مجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

اقرأ أيضا: