القاهرة 20°
دوت مصر
زيادة أعداد سائقي أوبر بمصر

أوبر تستعين بـ"السيلفي" لمواجهة السائقين المزيفين

قد يصادفك أحيانا القيام بطلب سيارة عبر تطبيق أوبر وتفاجئ بأن شكل السائق مختلف عن الصورة التي ظهرت أمامك، وهو ما يعد أمرا خاطئًا، فإذا تعرضت لمشكلة مع السائق لن تستطيع الشركة معاقبته بسبب اختلاف هويته عن المدونة بالتطبيق.

لذلك أعلنت شركة أوبر عن إطلاق خاصية جديدة تتيح التحقق الفوري من شخصية السائقين، عن طريق قيام السائق بإرسال صورة "سيلفي" قبل البدء في استخدام التطبيق، وذلك للتأكد من أن السائق المستخدم للتطبيق في تلك اللحظة هو ذاته صاحب الحساب على أوبر.

تقوم هذه الخاصية بحماية حسابات السائقين من الاختراق أو الاحتيال، كما أنه يحمي المستخدمين عبر بناء طبقة أخرى من الحماية داخل التطبيق للتأكد من الشخص الصحيح هو الجالس خلف عجلة القيادة.

كانت بداية المشروع وتجربته بالولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي تجربة ناجحة بكل المقاييس وأظهرت مدى فاعلية التحقق الفورى من الشخصية بشكل لم يسبق له مثيل حيث نجحت التكنولوجيا من التحقق من ٩٩٪ من السائقين على البرنامج بنجاح، وسوف تبدأ باستخدامها في مصر، جنوب أفريقيا ودول أخرى.

كيف تعمل خاصية يدفع التحقق الفورى للشخصية ؟

يتم طلب أخذ صورة سيلفي من السائقين بشكل دوري قبل أن يتمكنوا من استخدام التطبيق واستقبال الرحلات.

إذا لم تتفق الصورة السيلفي مع صورة السائق على البروفايل الخاص به على أوبر، يتم حظر الحساب مؤقتاً حتى يتم التحقيق في الأمر.

csr