القاهرة 20°
دوت مصر
أهم 10 تطبيقات لهواتف أندرويد

أهم 10 تطبيقات لهواتف أندرويد

كتب – محمد عادل

مئات من التطبيقات يزدحم بها متجر تطبيقات أندرويد Google Play، ويحتار مستخدمو هواتف أندرويد في الاختيار بينها، لذلك نقدم لك اليوم أهم 10 تطبيقات، والتي لابد أن تتواجد على أي جهاز يعمل بنظام أندرويد.

تطبيق الحماية Avast! Mobile Security&Antivirus
يعتبر برنامج أفاست من أفضل برامج الحماية الخاصة بهواتف أندرويد، فهو يقدم مميزات لحماية هاتفك ضد الفيروسات، كما أنه يحمي هاتفك وملفاتك ضد المتطفلين، ويضمن لك نسخة من بياناتك وملفاتك في حال فقدت هاتفك أو في حالة تعرضت للسرقة.

تطبيق LastPass Password Mgr
يقوم برنامج LastPass بتخزين كافة كلمات المرور الخاصة بك من أي موقع أو برنامج أو شبكة اجتماعية تدخل إليها عبر هاتفك، وبالتالي يتحمل عنك عبء تذكر كافة كلمات مرورك، ويسهل عليك الدخول تلقائيا إلى مواقع وتطبيقاتك المفضلة التي تحتاج للدخول إليها اسم مستخدم وكلمة مرور.
لابد أن تعلم أن الاستفادة من البرنامج يتطلب اشتراكا ماليا قدره 12 دولار سنويا، أو دولار واحد شهريا

تطبيق Feedly
يعتبر Feedly هو أفضل بديل لخدمة جوجل السابقة Google Reader، والتي تقوم بجمع خلاصات أخبار من مواقع مختلفة يرغب المستخدم في متابعة كل ما تنشره، للاطلاع عليها في وقت لاحق.

تطبيق Google Keyboard
يعاني معظم مستخدمي هواتف أندرويد من الشكل التقليدي للوحة المفاتيح، لذلك تعتبر لوحة مفاتيح Google Keyboard من أفضل لوحات المفاتيح وأكثرها شيوعا للاستخدام، وذلك يرجع لتصميمها الذي يسهل عملية الكتابة بشكل سريع وسهل.

تطبيق Google Drive
يعتبر برنامج Drive من أفضل الخدمات التي تقدمها جوجل للمستخدمين، فهو يمكنك من حفظ أي ملفات أو صور مخزنة على هاتفك في مساحة تخزينية سحابية، ما يحمي ملفاتك من الضياع في حال وقع أي ضرر بهاتفك أو تعرض للسرقة، إضافة إلى أنك يمكنك الوصول إلى ملفاتك من أي جهاز ذكي أو كمبيوتر شخصي أو مكتبي وفي أي وقت.

تطبيق Firefox
من أفضل متصفحات الإنترنت وأسرعها على هواتف أندرويد، إضافة إلى أنه يوفر حماية كاملة لبيانات تصفحك للإنترنت.

تطبيق Evernote
متخصص في تدوين أي ملاحظة أو تسجيل مقطع صوتي أو تصوير أو رسم صورة معينة، لربطها بفكرة نرغب في تذكرها فيما بعد، كما أن التطبيق يتيح إمكانية تخزين الأيام التي نريد دائما في تذكرها مثل أعياد ميلاد أفراد عائلتك، وتاريخ زواجك، وغيرها من تواريخ مهمة.

تطبيق Netflix
بديل فعّال للتلفزيون، في حال كنت من متابعي برنامج معين، لكن وقتك لا يسمح لك بالتواجد لساعات طويلة على الأريكة في منزلك، يمكنك متابعة ما تريده من خلال شاشة جهازك الذكي أينما كنت، وانتبه إلى باقة الإنترنت الخاصة بك لأنها ستنفذ سريعا مع Netflix، لذا ننصحك بتجربته على شبكة الاتصالات اللاسلكية Wi-Fi.

تطبيق Spotify
أحد أفضل الخدمات الموسيقية الموجودة على ساحة تطبيقات الهواتف الذكية، فهو يتيح لك إمكانية تصفح قاعدة ضخمة من آلاف الأغاني العالمية، إضافة إلى تحميلها بشكل سهل على جهازك الذكي، لتستمتع بها أينما تكون، مقابل اشتراك شهري 9.99 دولار.

تطبيق SnapSeed
يعتبر من البرامج التي يعتمد عليها قطاع من مستخدمي هواتف أندرويد في معالجة صورهم، وإضافة عدد كبير من المؤثرات عليها لجعل في أفضل شكل ممكن.