التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:48 م , بتوقيت القاهرة

أمن القليوبية: 5 من عتاة الإجرام وراء مقتل ضابط ومخبري الخانكة

نجحت أجهزة الأمن في القليوبية، بالتنسيق مع مباحث الوزارة ومصلحة الأمن العام، اليوم الإثنين، في تحديد هوية المتهمين في حادث مقتل معاون مباحث الخانكة و3 مخبرين ومواطن، وإصابة ضابط آخر يدعي محمد عزمي، بينما قتل أحد المتورطين في الحادث.


وكشفت تحريات المباحث أن وراء الواقعة 5 متهمين من عتاة الإجرام ينتمون لعصابة "الدكش" الإجرامية، أحدهم هارب من 4 أحكام في قضايا سرقة واتجار بالمخدرات وقتل، وأن الثلاثة الباقين من أرباب السوابق.


وحددت قوات الأمن السيارة التي كان يستقلها المتهمون وقت ارتكاب الجريمة، وذلك من خلال روايات شهود العيان، وبالاستعلام عن أرقامها تبين أنها مبلغ بسرقتها.


وفي سياق متصل، أمر المستشار جمال حتة، رئيس نيابة الخانكة، بإرسال السيارة التي كان يستقلها أفراد التشكيل الأمني إلي الأدلة الجنائية لفحصها، واستعجال تقرير الطبيب الشرعي بعد تشريح جثث المتوفين.


كما طلبت النيابة تحريات أجهزة الأمن حول ظروف وملابسات الواقعة، فيما تعذر سؤال الضابط المصاب والمخبرين الآخرين.


وكشفت مصادر أمنية لـ"دوت مصر" أنه يجري التنسيق مع فرق البحث بالمحافظات المجاورة في إطار عملية مشتركة لتضييق الخناق على الجناة، ومن المنتظر أن تشن أجهزة الوزارة حملات مكبرة على البؤر الإجرامية بناحية الخانكة خلال الساعات القادمة تستهدف التشكيلات الخطيرة لتحقيق نوع من الردع لهذه العصابات التي تشكل خطرا على الأمن العام.


اقرأ أيضا: 6 قتلى في اشتباكات سرياقوس.. ومجموعات قتالية تشتبك مع الجناة