التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:47 م , بتوقيت القاهرة

أفضل 10 خروجات بـ 50 جنيها للأسرة الواحدة في "نص السنة"

بدأت إجازة نصف العام الدراسي في كثير من البيوت المصرية، ولكن كثير من الأسر المصرية لا تستغل هذه الفترة بطريقة صحيحة وذلك لعدم وضع برنامج محدد لقضاء تلك الإجازة، وكذلك لعدم قدرة الكثير من الأهالي على تحقيق الاستفادة الأمثل منها، وتحويلها لوقت مفيد لهم ولتنمية مهاراتهم وزيادة معرفتهم ببعض الأماكن المحيطة بهم وتاريخ بلادهم والتعرف على الثقافات القديمة وتنشيط الذهن، فيمكن أن يتم ذلك وبأسعار مخفضة وفى أماكن مختلفة بمصر.



1 - قلعة صلاح الدين الأيوبي


تقع أعلى جبل المقطم بالقرب من ميدان السيدة عائشة، القلعة تحتوي على (جامع محمد على – متحف الشرطة – المتحف الحربي – متحف المضبوطات الاثرية – برج الطابية – السجن الحربي – جامع محمد بن قلاوون).


وهذه المزارات مجاناً شامله تذكرة الدخول، سعر التذكرة 5 جنية للمصريين أما عن مواعيد العمل فتكون يومياً من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 5 مساءاً.



2 - قصر محمد على بالمنيل


يتضمن المتحف (سراي الاستقبال -سراي الإقامة -سراي العرش -المتحف -المسجد وبرج الساعة -متحف الصيد -حديقة المتحف)، سعر تذكرة الدخول 20 جنيه وللطلبة 10 جنيه أما سعر تذكرة الكاميرا 50 جنية ومواعيد العمل من 9 صباحا لـ 3 عصراً.



3 - حديقة الحيوان بالجيزة


سعر التذكرة 5 جنيهات والمواعيد من 8:30 الى 4 مساءً والإجازة الأسبوعية الثلاثاء أما متحف العلم الحيواني بداخل الحديقة بتذكره منفصلة 10 جنية، يجب الاحتفاظ بخريطة الحديقة لتوفير الوقت والتمكن من مشاهدة جميع الأماكن بداخل الحديقة



4 - حديقة الازهر


سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات والمواعيد من 9 صباحا الى 11 مساءً علما بأن الحديقة تغلق أبوابها يومياً في العاشرة مساءً وهي بالتحديد في طريق صلاح سالم، الدراسة، الأزهر.



5- - حديقة الطفل


مبنى المتحف وهو عباره عن 3 أدوار الدور الاول ده فيه الحضارة الفرعونية، والدور الثاني يتكلم عن مواسم الزراعة في مصر والدور الثالث يتحدث عن مصر الحديثة مثل السد العالي والمشروعات العملاقة كل هذا مع شرح على شاشات كبيره، حديقة المركز وهي مقسمه لجزئيين، جزء لشرح النيل من المنبع للمصب والجزء الثاني حيوانات مجسمه بالحجم الطبيعي.


أما عن منطقة "ورش العمل الفنية والحرفية" تمكن الطفل من عمل مصنوعات يدوية ليأخذه معه بعد الانتهاء منها، أيضاً يوجد المسرح روماني (عروض عرائس، حفلات صباحية).


أيضاً هناك كافيتريا (تتسع لحوالي مائة فرد بأجمل موقع بحديقة المركز) ومنطقة الالعاب مقسمة لمنطقتين لأطفال أقل من 10 سنوات، وأخرى لما فوق 10 سنوات.


المواعيد من 9 صباحا الى 7 مساء، أما الفترة من 9 صباحا الى 2 ظهرا (الفترة التي يكون فيها المتحف مفتوح) تكون سعرها 20 جنيه وفيها جولة بالحديقة ومنطقة الالعاب +زيارة دور من المتحف.


الفترة الثانية من 2 ظهرا الى 7 مساء دي ب 15 تكون زيارة لكل الأماكن بدون المتحف، العنوان: 34 شارع أبو بكر الصديق –هلوبليس – مصر الجديدة.



6 - متحف الجمعية الجغرافية المصرية


يتميز المتحف بالعديد من الألعاب والهوايات والخرائط والتقسيمات القديمة، المتحف كله يضم كنوز من القرن الـ 18 وحتى القرن الـ 20، المواعيد من 9 الى 1:30 ظهراً ما عدا الخميس ويوم الجمعة اجازه رسمية.


التذكرة ب 10 جنيه والمكتبة بتذكره منفصلة ب 10 جنيه والتصوير حتى لو بالموبايل ب 20 جنيه الدخول من بوابة مجلس الشورى ولازم يبقى معاك بطاقة او باسبور لأنه يترك عند البوابة.



7 - بيت السحيمي


مواعيد الزيارة يوميا من 9 صباحا ل 5 مساء ويقام فعاليات وورش وندوات مختلفة مفيدة لجميع الفئات العمرية، يقع في حارة الدرب الأصفر المتفرعة من شارع المعز لدين الله الفاطمي بحي الجمالية في قلب مدينة القاهرة. يتكون البيت من قسمين أحدهما قبلي والآخر بحري.



8 - متاحف قصر عابدين


مواعيد العمل من الـ 9 صباحاً وحتى ال 3 عصراً ويوم الجمعة هو الأجازة الرسمية للمتحف سعر التذكرة: 20 جنية وللطلبة 10 جنية والكاميرا او الموبايل 5 جنية.



9 - أهرامات الجيزة


تذكرة الدخول 10 جنيهات وتذكرة دخول الهرم الأكبر 10 جنيهات المواعيد من 10 صباحا الى 5 مساء.



10 - برج القاهرة


تذكرة الدخول ب 20 جنيه وتذكرة المنظار ب 5 جنية.