التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:17 ص , بتوقيت القاهرة

أغرب ممنوعات على النساء حول العالم

ظاهرة منع النساء من بعض الأنشطة تثير التساؤلات، خاصة إذا كانت أمور حياتية يمارسها الإنسان أي كان نوعه، آخر هذه القرارات كان في بلدة بولاية غوجارات، غرب الهند، حيث قررت منع النساء العازبات من استخدام الهواتف النقالة، معتبرة أن هذه التكنولوجيا تضر بالمجتمع.


الهواتف النقالة


قال مسؤول البلدة، ديفشي فانكار، إن استخدام النساء غير المتزوجات الهواتف المحمولة مثل شرب الخمور يضر بالمجتمع، مبررا هذا القرار بتكاسل وإغفال النساء عن دورها في الأعمال المنزلية، وازدياد حالات الهروب من الزواج، وفرضت البلدة غرامة مالية تقدر 2100 روبية أي ما يقدر بــ 27 يورو، على المخالفات للقرار، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.



قيادة السيارات


وهذا يعيد للأذهان، قانون منع المرأة السعودية من قيادة السيارات. وتعد السعودية الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع النساء من قيادة السيارات بقرار حكومي، بالإضافة إلى إصدار فتاوى دينية تؤيد هذا القانون.



مصارعة الثيران


منعت النساء من مصارعة الثيران في إسبانيا، وأصبحت رياضة مقتصرة على الرجال فقط، بعد انتشار حوادث متكررة لمحاولة الثور مضاجعة السيدات وقت المصارعة.



الحجاب


منعت النساء من ارتداء الحجاب في الجامعات والمدارس  في فرنسا، ما آثار استياء العديد من جمعيات حقوق الإنسان، والخروج في مسيرات معارضةلهذا القرار.


 


منعت إيران النساء من خلع الحجاب والظهور بشعورهن في الشوارع بالحياة العامة، وذلك بعد قيام الثورة الإسلامية.



البناطيل


منعت النساء في دولة الفاتيكان من التصويت في الانتخابات، كما تمنع قوانين الفاتيكان السيدات من ارتداء البناطيل، كما ذكر موقع viralnova.



تركيب الأسنان


كما ذكر نفس الموقع، حظرت تركيب الأسنان على السيدات بولاية فيرمونت الأمريكية، إلا بعد إذن الزوج.