التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 08:52 ص , بتوقيت القاهرة

أطعمة تحميكي من سرطان الثدي

سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات انتشارا بين السيدات، ورغم أنه لا يعرف على وجه التحديد السبب الرئيسي فى الإصابة بهذا النوع من الورم، إلا أن كثيرا من الباحثين يؤكدون أن الحرص على تناول تغذية مناسبة يساعد على الوقاية من الإصابة.


ويوضح الدكتور صبحي عيد استشارى التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، بعض الأطعمة التى تساعد فى الوقاية من سرطان الثدي مثل:



الشاي والقهوة


هناك العديد من الدراسات التى تؤكد أهمية تناول الشاي أيا كان نوعه (أخضر، أحمر، أبيض) أو القهوة يحمي من سرطان الثدي لانهم يحتويان على الفولفونئيد وهي مادة تساعد على الوقاية من سرطان الثدي بنسبة 46% ويجب ألا يزيد كمية ما نتناوله عن فنجان واحد فقط على مدار اليوم.



تناول الأطعمة الغنية بالألياف 


وهي تتواجد بالخضروات والفواكه بصورتها الأولية، والألياف تعمل على تنظيم إفراز هرمون الاستروجين الذي يساعد على القضاء على الخلايا السرطانية، وينصح بتناول 5 حصص منها يوميا.



البهارات 


إضافة إلى الطعم المميز الذي تضيفه البهارات مثل الفلفل الأسمر، والكمون والكزبرة الجافة، والشطة فإنها تعمل على القضاء تماما على الخلايا السرطانية فى الثدي.



الماء 


تناول كميات كبيرة من الماء تساعد على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية، كما أنها تساعد في هضم الدهون والمواد الغذائية الضارة وبالتالي تقلل من الإصابة بسرطان الثدي.



الرياضة 


ممارسة الرياضة بشكل يومي يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتقليل انقسام الخلايا السرطانية، لذلك ينصح بممارسة الجرى ساعة يوميا.