التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:02 ص , بتوقيت القاهرة

أطباء التكليف يتواصلون مع "النواب" واعتراض على غياب "الصيادلة"

تواصل ممثلو أطباء التكليف لدفعة مارس 2017، المعتصمين في دار الحكمة المنعقد منذ السبت الماضي 29 أبريل لحين الاستجابة لمطالبهم، مع الدكتور مجدي مرشد، أحد أعضاء لجنة الصحة، وذلك أمس الإثنين حيث تم الاتفاق على أن يتوجه وفد من أطباء الدفعة من مختلف الجامعات إلى مجلس النواب اليوم الثلاثاء، وذلك لمقابلة الدكتور خالد الهلالي، والدكتورة شادية ثابت، والدكتورة هالة مستكلي، لدعمهم في وصول مطالب الدفعة العادلة للمسؤولين.


وجدير بالذكر أن اطباء التكليف عكفوا على الاعتصام بمقر االنقابةالعامة للأطباء لحين تنفيذ مطالبهم الخاصة بتعديل قواعد حركة التكليف الحالية طلبا للشفافية والمساواة، وضمانا للتوزيع العادل لأماكن التكليف، والإبقاء على المميزات التي كانت موجودة في السنوات الماضية لأطباء المناطق النائية.


وعلى الجانب الآخر اعترض نواب لجنة الصحة بالبرلمان على عدم حضور النقابات المهنية مناقشة "قانون مزاولة مهنة الصيدلة"، وذلك عقب قام وفد من نقابات الأطباء والبيطريين وأطباء الأسنان والعلميين بالتوجه إلى مجلس النواب لتقديم مذكرة اعتراض على مشاريع قانون مزاولة مهنة الصيادلة.


فيما تعذر دخول الوفد لمجلس النواب عقب اعتراض بعض نواب لجنة الصحة على مناقشة مشروع قانون يمس مزاولة المهنة للعديد من النقابات المهنية في حضور ممثلي نقابة الصيادلة فقط ومنع ممثلى باقى النقابات من الحضور.