التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:26 م , بتوقيت القاهرة

صور| أشهر أزياء السندريلا

سندريلا القلوب.. أحبت الكاميرا وجهها، فأحبها الجمهور في جميع إطلالاتها، لتبقى رمزا لفتاة الأحلام في كل جيل.. هي الفنانة سعاد حسني.



كانت السندريلا من هواة اتباع الموضة، بل إنها كانت مخترعة الموضة التي يتبعها الكثير من الفتيات بعد ذلك، فور أن يشاهدوا نجمتهم المحبوبة ترتدي "استايل" جديد من الأزياء.. فما هي أشهر الفساتين التي أطلت بها على جمهورها؟


الفلاحة


لعبت سعاد حسني دور "الفلاحة" في أكثر من فيلم، منها أول بطولة لها عام 1959، في "حسن ونعيمة"، لكن يعد دورها في فيلم الزوجة الثانية هو أشهر دور تلعب فيه دور الفلاحة، ويرتبط بأذهان جمهورها. وبالطبع ارتدت في ذلك الفيلم عددا من الجلابيب المناسبة لتجسيد الشخصية.. وتم عرض الفيلم عام 1967.



فستان الزفاف


ارتدت السندريلا فستان الزفاف في أكثر من فيلم قامت ببطولته، منهم "الزوجة الثانية" و"شفيقة ومتولي" و"حكاية جواز" و"السفيرة عزيزة" و"الجريمة الضاحكة" و"شفيقة ومتولي". كما ارتدته في مشهد من استعراض "هو وهي" في المسلسل الذي يحمل نفس الاسم، وأحبها الجمهور في جميع إطلالاتها بفستان الزفاف.



فساتين الطفلة


كما اشتهرت السندريلا بفساتين الطفلة المبهجة، التي ارتدتها في فيلم "صغيرة على الحب" الذي تم عرضه عام 1966، لتلعب دور الطفلة التي يبحث عنها المخرج كمال عزمي، لتقوم ببطولة استعراض جديد يجهز له.



الفستان الأحمر اللامع


أطلت السندريلا في أغلب مشاهد فيلم "بئر الحرمان"، الذي عرض عام 1969 بالفستان ذاته، وهو فستان أحمر طويل لامع، مفتوح من الأسفل في أحد جانبيه، وذلك لتلعب به دور "ميرفت" الشخصية الناتجة عن إصابتها بمرض ازدواج الشخصية.



أزياء زوزو


واشتهرت "زوزو" بعدة أزياء في فيلمها الأشهر "خلي بالك من زوزو"، الذي عرض عام 1972، منهم الفساتين التي ارتدتها أثناء أغنية "يا واد يا تقيل"، والفستان الأسود ذو الجاكت الأحمر اللامع، الذي ارتدته في مشهد رقص "زوزو" بدلا من أمها "نعيمة ألماظية" والتي قامت بدورها الفنانة "تحية كاريوكا".



فستان الربيع


ومن أكثر فساتين السندريلا شهر، فستان الربيع الأحمر القصير، الذي ارتدته في فيلم "أميرة حبي أنا"، الذي عرض عام 1974، وذلك أثناء أغنية "الدنيا ربيع".



تايير أين عقلي


كما ارتدت سعاد حسني في فيلم "أين عقلي"، الذي تم عرضه عام 1974، تايير شهيرا ذا تنورة سوداء طويلة، وبلوزة بني مزينة بزخارف بيضاء.



"فستان "بانو بانو


ولا ينسى جمهور السندريلا كذلك فستانها البني الطويل، الذي ارتدته أثناء غنائها "بانو على أصلكوا" في فيلم "شفيقة ومتولي"، الذي تم عرضه عام 1978.



زي المهرجة


وفي استعراض "شيكا بيكا" الشهير، من فيلم المتوحشة، الذي عرض عام 1979، ارتدت السندريلا زي المهرجة الأبيض ذو الزخرفة الأنيقة.



أزياء مسلسل هو وهي


وتنوعت أزياء السندريلا في مسلسل "هو وهي"، الذى عرض عام 1985، لتجسد أكثر من شخصية مختلفة في حلقات منفصلة، تناقش عدة مشاكل اجتماعية، وأشهر أزيائها في المسلسل الجلابية حمراء اللون، التي غنت بها الأغنية الشهيرة "متجبلي شوكولاتة"، والجلابية التي ارتدتها في حلقة "جلابية بارتي" والأزياء الخاصة باستعراض "هو وهي" في تتر بداية المسلسل.