التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 08:42 م , بتوقيت القاهرة

أرخص 10 فنادق "5 نجوم" في القاهرة الكبرى

 

وسط كل ما نعيشه من ضغوطات في العمل والحياة اليومية، قد نحتاج بين الحين والآخر لكسر روتين تلك الحياة، والبعد عن جو المنزل، وقضاء فترة راحة في إحدى الفنادق بغرض الترفيه عن النفس، وقد تواجهنا مشكلة غلاء أسعار هذه الفنادق، التي قد تقضي على تلك الفكرة من جذورها، ولكن لحسن الحظ أن هناك فنادق فخمة أسعارها مناسبة تستطيع أن توفي بغرض الترفيه على أكمل وجه.

فإذا كنت تريد أن تقضي وقتا ممتعا في فندق مختلف، أو كنت من غير القاطنين بالقاهرة وأتيت بغرض الزيارة أو القيام ببعض الأعمال التي تتطلب قضاء عدّة أيام في القاهرة، وواجهتك مشكلة اختيار الفندق المناسب، فذلك لم يعد يمثل مشكلة بعد اليوم.

1- فندق "جراند بيراميدز"

يقع فندق "جراند بيراميدز" بالمريوطية، وكغيره من فنادق الخمس نجوم، يوجد به منتجع صحي، ومركز لياقة بدنية، وحمام سباحة، وخدمات نقل، و3 حمامات سباحة؛ منهم حمام سباحة للأطفال، وخدمات لرعاية الأطفال، وأخرى لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما يوجد بالفندق مطعم "لا بالما دي أور" الذي يقدم أشهى الأطباق العالمية، ويوجد أيضا مطعم "لوسيانو" الذي يقدم أطباق إيطالية متنوعة، ويتميز بإطلالته الساحرة على حمام السباحة، وسعر حجز الغرفة الفردية لليلة واحدة 336 جنيه، وسعر حجز الغرفة الزوجية لليلة واحدة 420 جنيه.

2- فندق "ميركيور لو سفنكس"

نظرا لموقعه المميز بجوار الأهرامات وأبو الهول، فإن أهم ما يميز فندق "ميركيور سفنكس" هو أنه يتيح فرصة من نوع خاص لنزلائه لاستكشاف الأماكن التاريخية المحيطة به، ويوجد بذلك الفندق حمام سباحة، وملعب بلياردو، ومركز لياقة بدنية، وخدمات مجالسة الأطفال، وملعب خارجي للأطفال، ومرافق خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ويقدم الفندق خدمات صرف العملة.

كما يوجد به ثلاثة مطاعم؛ "بيراميد كافيه" الذي يتميز بأجوائه الشرقية، و"إسكندرية كوفي شوب" الذي يقدم العديد من الأطباق الشرقية والعالمية، و"روميو وجوليت" الذي يقدم أشهى الأطباق الإيطالية، ويوجد به أيضا محل للهدايا وآخر لبيع الجرائد، وسعر حجز الغرفة الفردية لليلة واحدة 350 جنيه، كما أن سعر حجز الغرفة الزوجية لليلة واحدة 450 جنيه.

3- منتجع "موفينبيك" بالهرم

يتميز منتجع موفينبيك بتصميمه الفريد من نوعه، فهو مصمم على شكل قرية منازلها من طابق واحد، وهو محاط بالحدائق الاستوائية، ويقع بالقرب من أهرامات الجيزة، ويطل على الأهرامات وأبو الهول من على مسافة 2 كم، وهرم سقارة من على مسافة 15 كم، والمتحف المصري من على مسافة 25 كم.

ويوجد بذلك المنتجع حمام سباحة ومركز لياقة بدنية، ومنتجع صحي، وخدمات لرعاية الأطفال، والمنتجع أيضا مزود بنادي للأطفال، ويتراوح متوسط سعر حجز الليلة الواحدة ما بين 400 جنيه و600 جنيه للغرفة الزوجية.

4- فندق "بيراميزا"
يتميز فندق بيراميزا بموقعه الممتاز؛ فهو يطل على النيل، وقريب من دار الأوبرا المصرية، وبرج القاهرة. يوجد بالفندق حمام سباحة، ونادي صحي، ومحل هدايا. يوفر الفندق خدمات نقل، وتحويل العملات.

يوجد بفندق بيراميزا العديد من المطاعم مثل كافيه "لو جاردين" الذي يقدم العديد من الأطباق المحلية والعالمية، ومطعم "فري مكس" الذي يقدم أطباق صينية وإيطالية وهندية متنوعة، ومطعم "لو شاتو" الذي يقدم أشهى الأطباق العالمية، وسعر حجز الغرفة الفردية لليلة واحدة 425 جنيه، وسعر حجز الغرفة الزوجية لليلة واحدة 500 جنيه.

5- فندق "هيلتون رمسيس"

يتميز فندق هيلتون رمسيس بموقعه المتميز على ضفاف النيل، ويتوفر بذلك الفندق أيضا جميع الخدمات والوسائل اللازمة للراحة من حمام سباحة ومنتجع صحي ومركز لياقة بدنية وخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، والأطفال. كما أنه يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة، ويوجد به خدمات للعناية بها.

ويوفر فندق هيلتون رمسيس أيضا العديد من النشاطات الترفيهية، وسعر حجز الغرفة الفردية لليلة واحدة 517 جنيه، وسعر حجز الغرفة الزوجية لليلة واحدة 660 جنيه.

6- فندق "سفير"

يتوفر بذلك الفندق صالات للاجتماعات وحمام سباحة وصالة رياضية وملعب جولف ومنتجع صحي، بالإضافة إلى خدمات رعاية الأطفال وخدمات النقل بالليموزين، ويسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة أيضا.

يوجد بفندق سفير عدة مطاعم مثل مطعم "أسيا بوتيك" الذي يقدم أشهى الأطباق الأسيوية والسوشي، ومطعم "بلو بوول" الشهير بأكلات الشاورما المختلفة، ومطعم "جزيرة الدهب" الشهير بأطباقه الشرقية وموسيقاه الشرقية أيضا، سعر حجز الغرفة الفردية لليلة واحدة 550 جنيه، وسعر حجز الغرفة الزوجية لليلة واحدة 650 جنيه.

7- فندق "لي ميريديان بيراميدز"

يوجد لي ميريديان بيراميدز بالجيزة، وهو كامل المرافق وبه مستوى عالي من الخدمة. ويعتبر أهم ما يميز ذلك الفندق بالإضافة إلى المنظر الرائع الذي يطل عليه هو وجود حمامين سباحة دافئين، ومنتجع "اكسيلور سبا لي ميريديان" وهو مركز صحي مجهز بأحدث المعدات من غرفة ساونا وغرفة بخار وجاكوزي ومساج، ويوجد أيضا بالفندق مركز لياقة بدنية، وصالون تجميل، مما يجعل جميع وسائل الراحة متوفرة به. كما يوجد بالفندق خدمات لرعاية ومجالسة الأطفال.

ويقدم فندق "لي ميريديان بيراميدز" خدمة فريدة من نوعها؛ حيث أنه يسمح لنزلائه بالدخول للمراكز الثقافية العصرية، والتعرف عليها عن طريق تذكرة "أنلوك أرت" الموجودة بداخل كل غرفة من غرف الفندق.

أما بالنسبة للمطاعم، يوجد بالفندق مطعم "لاتست ريسيبي" الذي يقدم أنواع مختلفة من الأطباق العالمية، ويوجد أيضا مطعم "لاريدو تكس مكس" الشهير بأطباقه المكسيكية، ومقهى "هاريس" للحلوى والفطائر، ومتوسط سعر حجز الليلة الواحدة 600 جنيه.

8- فندق "السلام كونكورد" بمصر الجديدة

يتميز هذا الفندق بديكوراته الأنيقة، والطابع الأوروبي الراقي، ويجد به نادي صحي مزود بخدمات الساونا والمساج، وصالون تجميل، ومحلات للهدايا، وحمام سباحة دافئ، وملاعب للتنس والاسكواش، وآخر لركوب الخيل وممارسة رياضة الفروسية، ويتراوح متوسط سعر حجز الليلة واحدة من 600 جنيه إلى 800 جنيه.

9- فندق "كونراد" القاهرة

بجانب موقعه المبهر على النيل، يتميز فندق "كونراد" بوجود حمام سباحة دافئ، وصالون تجميل، ومحلات مختلفة للتسوق، ونادي صحة مفتوح على مدى الـ 24 ساعة.

ويوجد بفندق كونراد العديد من المطاعم التي تقدم أطباق مختلفة ومتنوعة من المطابخ الشرقية والأسيوية وغيرها، ومتوسط سعر حجز الغرفة الفردية أو الغرفة المزدوجة لليلة واحدة هو 665 جنيه.

10- فندق "مينا هاوس"

يعتبر فندق "مينا هاوس" من أقدم وأشهر الفنادق بمنطقة الجيزة، وهو يتميز بإطلالته المباشرة على الأهرامات، هناك بعض الغرف به مسماة على أسماء أشهر الشخصيات الذين وفدوا إلى الفندق؛ مثل "جناح أم كلثوم"، و"جناح أسمهان"، و"جناح تشرشل"، و"جناح الأميرة ديانا"، و"جناح الزعيم سعد زغلول".

ويتوفر بالفندق جميع الخدمات اللازمة لراحة النزلاء، وهو أيضا مزود بجميع التجهيزات من حمام سباحة ونادي صحي وخدمات نقل ليموزين، كما يوجد به عدة مطاعم فخمة وعلى مستوى ممتاز من الخدمة؛ حيث يوجد به مطعم "الرباعيات" الذي يتميز بتصميمه التاريخي الفريد، ومطعم "خان الخليلي" الذي يطل على الأهرامات ويتميز بتقديمه لأشهى الأطباق الشرقية والعالمية، ومطعم "غرفة المغول" الذي يقدم أشهى الأكلات الهندية، ومطعم "ألفريدو" الذي يوجد به أشهر الأطباق الإيطالية، وحسن الضيافة سمة أساسية لفندق "مينا هاوس" ومتوسط سعر حجز الليلة الواحدة 700 جنيه.

ومع وجود فنادق تقدم خدمة ممتازة، وبأسعار مناسبة، أصبح الآن من السهل البعد عن جو المنزل التقليدي، وقضاء أوقات ممتعة لا تخلو من الراحة والترفيه وطرق مختلفة لتجديد النشاط.