التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 12:03 ص , بتوقيت القاهرة

أحمد الفيشاوي "الموهوب المشاغب"

أحمد الفيشاوي الفنان الشاب الذي يبلغ من العمر 35 عاما، وحقق عددا كبيرا من النجاحات خلال الأعمال التي قدمها سواء في السينما أو التلفزيون، ولكن طوال مشواره الفني تحدث العديد من المشاكل التي تقف كعقبات أمام استكمال نجاحه.


أحمد الذي ينتمي لعائلة فنية كبيرة، فهو ابن الفنانة سمية الألفي والفنان فاروق الفيشاوي، شارك في بداية مشواره الفني بأعمال وهو في مرحلة الطفولة، ولكن لم يعرف بها جيدًا، من بينها سهرة تلفزيونية بعنوان "ملحمة كبريت" و شارك في فيلم "المرشد" مع والده فاروق الفيشاوي وشيريهان، إذ قام بدور "الطفل تامر".


وفي عام 1998 شارك في فيلم "البطل" مع الفنان الراحل أحمد زكي، وفي عام 1999 شارك الفيشاوي في بطولة مسرحية "حلاق بغداد" مع رانيا فريد شوقي ومها أحمد. 


نجاحات 


 كان أول ظهور له في عام 2000 مع الفنانة فاتن حمامة في مسلسل وجه القمر، والفنان جميل راتب وحسن حسني وقد شهد المسلسل عودة الفنان أحمد رمزي مرة أخرى للتمثيل بعد غياب 25 عاما. المسلسل من إخراج عادل الأعصر وتأليف ماجدة خير الله.



وبعد إشادة النقاد بدوره في المسلسل، عرض عليه أكثر من بطولة خلال تلك الفترة فشارك في مسلسل "حديث الصباح والمساء"، وبعدها أصبح الفيشاوي ممثال مفضلا لعدد كبير من جيل الشباب وشارك بعدها بفيلم "شباب علي الهوا" عام 2002 وشاركته بطولة الفيلم نيلي كريم وحنان ترك.



وفي عام 2003 تميز الفيشاوي بدور "عطوة" بمسلسل "العمة نور" الذي شارك في بطولته مع الفنانة نبيلة عبيد وعزت أبو عوف وفادية عبد الغني وعبد الرحمن أبو زهرة وكريم أبو زيد.



في عام 2004 قدم الفيشاوي دورا متميزا ومختلف تماما عما قدمه منذ أن بدأ مشواره الفني، فقدم شخصية "مغاوري" بمسلسل "عفاريت السيالة"، والتي أشاد بها وقتها عدد كبير من النقاد والجمهور، وشارك في بطولة المسلسل خيرية أحمد وعبلة كامل وصفية العمري وزينة.



بعدها بدأ الفيشاوي أولى بطولاته السينمائية المنفردة من خلال فيلم "الحاسة السابعة" وذلك في عام 2005، وشاركتة بطولته المطربة رانيا الكردي وكان من إخراج الممثل أحمد مكي.



وتميز الفيشاوي في عام 2007 بتقديمه مسلسل السيت كوم "تامر وشوقية" والذي حقق نجاحا كبيرا بالوطن العربي وشارك في بطولته مي كساب ورجاء الجداوي ولطفي لبيب وإنجي وجدان وأحمد مكي .



وخلال تلك الفترة قدم الفيشاوي عددا كبيرا من الأفلام الهامة خلال مشواره الفني من بينها " ولاد رزق"، "45 يوم"، "زي النهاردة"، "تلك الأيام"، "18 يوم"، "678"، "واحد صفر"، "ساعة ونص"، "هاتولي راجل" و"سكر مر".



كما قدم عددا كبيرا من الأعمال الهامة بشاشة التلفزيون من بينها "بدون ذكر أسماء" "سيدنا السيد" "حسن التنين".



تأسيس شركة انتاج


افتتح الممثل الشاب أحمد الفيشاوي شركة إنتاج وأطلق عليها اسم "الكلب الكريستال" وقام بأنتاج فيلم في نفس العام بعنوان "خارج الخدمة"، كما أنتج أغنية بعنوان "أنا احمد الفيشاوي".


حب الغناء 


أحمد الفيشاوي يحب الغناء وخاصة الراب فقام بتقديم عدد كبير من الأغنيات سواء التي قام بتقديمها داخل الأعمال الفنية أو قام بانتاجها وتصويرها بشركته.






عواقب أخرت المشوار


وعلى الرغم من أن الفنان احمد الفيشاوي سبق عددا كبيرا من الفنانين الشباب حاليا في الدخول لمجال التمثيل من بينهم أحمد مكي، إلا أنه تأخر بسبب عدد كبير من المشاكل والعقبات التي ظلت ترافقه طوال مسيرته الفنية.


زيجات مستمرة وفشل متواصل


كانت حياة الفيشاوي الصغير الخاصة مادة دسمة لوسائل الإعلام، لعل أشهرها والتي شغلت الرأي العام المصري فترة طويلة، هي قضية زواجه العرفي من هند الحناوي، والضجة الإعلامية الكبرى التي تلتها قضية نسب الطفلة لينا، لتمر القضية بالعديد من المنعطفات وانتهت بحكم قضائي من المحكمة لصالح السيدة هند الحناوي بإثبات الزواج العرفي وأُبوة الطفلة لينا لأبيها الممثل أحمد الفيشاوي .


بعدها تزوج ثلاثة مرات من وسام عاطف، لكن زواجهما لم يستمر أكثر من 40 يوماً، ليتزوج من الألمانية دنيس ولمان التي تعرف عليها خلال رحلة علاج والدته الفنانة سمية الألفي في ألمانيا، وما لبث أن انفصل عنها، ليتزوج أخيرا من الإعلامية اللبنانية رولا ديبس، لكنه لم يصمد طويلا ليعلن أحمد الفيشاوي انفصاله عن زوجته الرابعة. 



مشاكل مع المنتجين


بدأ الخلاف عندما تقدمت المنتجة السينمائية ناهد فريد شوقي بشكوى إلى نقابة المهن التمثيلية والسينمائية ضد الفنان أحمد الفيشاوي، وذلك بسبب تعطيله تصوير فيلم "اللعبة شمال" حسب الشكوى التي تقدمت بها للنقابتين. 


وأكدت المنتجة في شكواها أن الفيشاوي ارتبط بتصوير فيلم "الشيخ جاسكون" وقام بتعطيل تصوير فيلم"اللعبة شمال" وهو ما أثر على الفيلم الذي تقوم بإنتاجه.


وقامت الغرفة بإنذار الفنان أحمد الفيشاوي وهو الأمر الذي رفضته نقابة المهن التمثيلية برئاسة النقيب أشرف زكي. وأمهلت الغرفة الفيشاوي شهرا لإنهاء خلافاته مع المنتجين قبل أن تتخذ قرارا بإيقافه.



وكان نقيب المهن التمثيلة أشرف زكي قال  في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" إن هذا القرار خاص بالغرفة وغير ملزم به، وأكد أنه من المعيب أن تصدر الغرفة هذا القرار، وأن نقابة المهن التمثيلية ستدافع عن عضو نقابتها، وسيقوم الفيشاوي بالمشاركة في الأفلام والمسلسلات والمسرحيات وهو ليس ممنوع كما أشاعات الغرفة.


وقال إن ما تفعله غرفة صناعة السينما هي محاولات إرهاب ولن نقبل بها، لأن هناك قانون، ومن يصدر قرارات بعقاب الممثلين هي نقابة المهن التمثيلة فقط.



 


اقرا ايضا:


بعد إيقافه.. الفيشاوي يلجأ للقضاء والنقابة تهاجم غرفة السينما