التوقيت الجمعة، 22 يناير 2021
التوقيت 04:05 ص , بتوقيت القاهرة

اورنچ مصر تستعرض أحدث حلولها للتحول الرقمي والشمول المالي خلال مشاركتها في Cairo ICT 2020

اورنچ مصر
اورنچ مصر
أعلنت اورنچ مصر، الرائدة في مجال الاتصالات المتكاملة، عن مشاركتها في فعاليات الدورة الرابعة والعشرين من معرض القاهرة الدولي للتكنولوچيا Cairo ICT 2020 والتي تنعقد خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الجاري تحت رعاية وتشريف فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقد استعرضت اورنچ مصر في جناحها مجموعة واسعة من أحدث حلولها وتقنياتها التي توجهها لدعم عمليات التحول الرقمي في المشاريع التكنولوجية الكبرى لاضافة الي الخدمات الرقمية المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة وخدمات للأفراد في عدة قطاعات هامة. 
 
وخلال الفعاليات كشفت اورنچ عن ابتكارات وحلول ذكية جديدة من شأنها تعزيز عملية التحول الرقمي في مصر في مجالات التعليم عن بعد والنقل الذكي والتجارة الإلكترونية، فضلا العديد من الخدمات المالية الإلكترونية واستبدال نقاط الولاء والحصول على خدمات الاتصالات المتنوعة من اورنچ.
ومن أحدث حلول المدن الذكية المتعلقة بالنقل والطرق عرضت اورنچ خدمة ITS التي تسمح بميكنة وادارة حركة المرور والاضاءة الذكية للطرق وكاميرات المراقبة المزودة بخاصية التعرف على الوجوه والافراد والتي تعد احد الركائز الاساسية التي تساعد على رفع الكفاءة الامنية للمدن. 
 
كما استعرضت اورنچ خلال المعرض خدمات وحلول مركز بيانات العاصمة الادارية الجديدة الذي تصل تكلفته إلى 135 مليون دولاروتقوم  اورنچ  بوضع التصميم الخاصة به  وكذلك وبناءه وتشغيله . ويعد مركز البيانات الجديد أحد أكبر المراكز التكنولوجية الرئيسية في مصر والقارة الأفريقية وهو مركز بيانات على أحدث طراز يتميز بقدرته الكبيرة علي الاستيعاب والتعامل مع البيانات والمعلومات والتامين في مصر وافريقيا. وسيستضيف مركز البيانات مركز عمليات المدينة "جميع الحلول الذكية في العاصمة الجديدة" بالإضافة إلى مساعدة العاصمة الادراية الجديدة لتصبح مزود خدمة سحابية. 
 
وبالنسبة للتعليم الذي يعد ركيزة أساسية في استرتيجية الدولة ورؤيتها لعام 2030 عرضت اورنچ نظاماً خاصاً لإدارة التعليم عن بعد، عبر منصة للتعلم الرقمي التفاعلية والتي تستطيع من خلاله المدارس والجامعات إدارة موارد الهيئات التعليمية التابعة لها بسهولة من خلال منصة واحدة. ويتيح  النظام الجديد للطلاب الدراسة عبر الإنترنت والتواصل مع معلميهم وتحميل جميع المواد الدراسية والمحتوى التعليمي، وتسمح للآباء بتتبع تقدم الطلاب وتقييمهم، وللمعلمين بإرسال الاختبارات والمواد الدراسية والدورات التدريبية. بالاضافة إلي ذلك يمكن من خلال المنظومة إدارة أسطول حافلات المدارس والجامعات وقد وفرت اورنج تقنيات خاصة لتتيح الاتصال بتلك المنصات عن بعد بطريقة سريعة وسهلة وآمنه وخاصة في الأماكن النائية والتي يتعذر الوصول اليها بشبكات نقل البيانات المعتادة. كما توفر اورنچ عدد من الباقات والاشتراكات التي طورت خصيصا لخدمة المنظومة التعليمية.
 
بالاضافة الي ذلك تعرض اورنچ أحدث خدماتها الرقمية لدعم العملية التعليمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركة المنتور لادارة المحتوى التعليمي عبر خدمة الفيديو حسب الطلب . وستقوم وزارة التربية والتعليم بتوفير المادة التعليمية للطلاب من خلال استضافتها عبر الحوسبة السحابية المقدمة من شركة اورنچ والمقرر إطلاقها في 1 ديسمبر 2020. كما سيتم استخدام "اورنچ كاش" كوسيلة للسداد عبر الهواتف الذكية. 
 
وايمانا بالدور الفعال للشركات الناشئة، تقدم اورنچ خلال المعرض خدمة Orange E-Mall بالتعاون مع  شركة Zammit  وهي احد الشركات الناشئة العاملة في مجال بناء المتاجر الافتراضية. وتهدف Zammit الي بناء ما يقرب الى 100 الف متجر في خلال الخمسة اعوام القادمة. 
 
وستتيح خدمة المتجر الافتراضي  Orange E-Mall للشركات المتوسطة والصغيرة(SME)  بيع منتجاتهم وخدماتهم عبر المتجر الافتراضي لاورنچ ، وجذب المزيد من العملاء المحتملين عبر حزمة من الخدمات الفريدة والحصرية. كما تتيح لعملاء تلك الشركات كذلك اتمام عمليات الشراء عن طريق المحافظ الالكترونية المتمثلة في اورنچ كاش. 
 
كما ستمكن الخدمة الشركات من تحصيل قيمة المنتجات او الخدمات من عملائهم  مباشرة دون الحاجة الي وجود وسيط (مقدم الخدمة) كما هو الحال في معظم المتاجر الافتراضية الموجودة حالياً والتي قد تتراوح مدة التحصيل بها ما بين 30-60 يوماً.   
 
كما أعلنت اورنچ خلال المعرض عن خدمات أحدث خدمات  التحصيل الالكتروني للتجار عن طريق رمز الـ “QR code” باستخدام الهاتف المحمول أو اونلاين؛ بالتعاون مع شبكة ميزة لتمكين تجار “اورنچ كاش” من قبول المدفوعات من مختلف عملاء المحافظ الالكترونية في مصر.
وقد وفرت اورنچ خدمة الـ QR code في متاجر الشركة ليحصل العميل علي عروض خاصة عند استخدامها والدفع عن طريق محفظة اورنچ كاش. كما يمكن للعملاء استخدام نقاط برنامج الولاء للشراء مع خيارات الدفع بالتقسيط.
 
وتتيح الخدمة الجديدة لعملاء “اورنچ كاش” شراء البضائع من التجار والشركات عبر الهاتف المحمول للمساهمة في دعم جهود البنك المركزي المصري لنشر خدمات الهاتف المحمول مما له أثر إيجابي على تقليل المعاملات النقدية للوصول إلى مجتمع غير نقدي.
 
ومع تطوير خدمة المحفظة الإلكترونية من أجل تسهيل حياة العملاء ، شهدت خدمات محفظة اورنچ كاش طفرة كبيرة في الفترة الأخيرة حيث توفر جميع الخدمات التي يحتاجها العميل مثل إمكانية دفع فواتير اورنچ، شحن الرصيد، ودفع فواتير المياه والكهرباء والغاز، بالإضافة إلى إمكانية التبرع لأكثر من 20 مؤسسة خيرية، وغيرها الكثير من الخدمات التي تهدف إلى تسهيل حياة المستخدم.
 
كما قامت اورنچ بالتوسع في خدمات السحب والإيداع من خلال منافذ فوري التي يزيد عددها على 130 ألف منفذ في جميع أنحاء مصر و10 الاف ماكينة صراف آلي للسحب والايداع وأيضا من خلال أكثر من 800 فرع لاورنچ في جميع محافظات مصر.
 
ويأتي تطبيق My Orange الذي يوفر لعملاء اورنچ  إدارة حساباتهم حيث يسمح لهم بالعديد من المزايا بكل سهولة ويسر من المنزل بدون الحاجة لزيارة فروع الشركة مثل خدمات اورنچ كاش و التحكم في المحفظة الإلكترونية و تحويل الاموال، شحن الرصيد ودفع الفواتير بكروت الائتمان، التحكم في خدمات الانترنت للمحمول والانترنت المنزلي ومجموعة متنوعة من الخدمات الترفيهية (رياضية، فنية، مسابقات) الي جانب المتجر الالكتروني لشراء احدث الأجهزة مع امكانية التقسيط وغيرها من العروض المقدمة بالتعاون مع شركاء اورنچ . كما يساعد التطبيق العملاء علي معرفة أقرب متجر من متاجر اورنچ وحجز الدور مسبقاً. 
 
وتستعرض اورنچ خلال المعرض استراتيجيتها في قطاع المسئولية المجتمعية في مصر خاصة المبادرات التى استهدفت دعم جهود الدولة خلال أزمة انتشار فيروس كورونا حيث قامت الشركة بتوجيه مساعدات لدعم الفئات الأكثر تضررا من جائحة كورونا سواء من العمالة اليومية او القطاع الطبي والتي بلغ أعداد المستفيدين منها الى أكثر من 500 الف.
 
وشمل هذا دعم المستشفيات العامة في جميع المحافظات من خلال توفير المستلزمات الطبية والوقائية واجهزة التنفس ومازالت شركة اورنچ مستمرة فى هذا الدعم حتى الآن، بالأضافة إلى توزيع أكثر من 100 ألف كارتونة أغذية ومواد مطهرة. 
 
وقد ساهمت في تلك المبادرات معامل اورنچ للتصنيع  بالتعاون مع فاب لاب مصروالتي حرصت الشركة علي نشرها باستدامة منذ سنوات لحل مشكلة المركزية في القاهرة وتعزيز القدرات الصناعية المصرية في محافظات مصر الاخري في الاسماعلية وأسوان وأسيوط والمنصورة والشرقية .
 
وقد قامت الشركة بدعم مسابقة إيناكتس على مدار الـ 13 عامًا الماضية والتي تنافست فيها أكثر من 54 جامعة، حيث فازت مصر لسنتين على التوالي بالجائزة الأولى في المسابقة الدولية. وفازت هذا العام جامعة الأزهر بأسيوط، وكانت المشاركة الأولى لها في المسابقة، وفازت بالجائزة الأولى
كما استثمرت مجموعة اورنچ أكثرمن 670000 يورو في 7 دول لدعم الشركات الناشئة. وفاز من مصر فريق مشروع  7Keema وهو تطبيق رقمي متطور للرعاية الصحية المتكاملة الذي يوفر خدمات التمريض المنزلي للمرضى بعد الخروج من المستشفيات ورعاية مرضى الأمراض المزمنة وكبار السن وخدمات أخري عديدة وسيحصل الفريق على أكثر من 100 ألف يورو كتمويل مبدئي.
 
وبهذه المناسبة، عبر الاستاذ هشام مهران نائب رئيس اورنچ مصر لقطاع الاعمال عن حماسه الشديد للمشاركة في الدورة الحالية من Cairo ICT 2020، وقال: "تعتبر الدورة الحالية من معرض القاهرة الدولي للتكنولوچيا، حاسمة وهامة للغاية كونها تنعقد في ظل ظروف وتحديات خاصة نتيجة جائحة كورونا التى كشفت عن حاجة دول العالم إلى تعزيز جهودها من أجل التحول الرقمي والاعتماد الواسع على التكنولوجيا المتطورة في جميع مناحي الحياة".
 
وتابع مهران "في اورنچ مصر استثمرنا لسنوات طويلة في تعظيم قدراتنا التكنولوجية وعملنا على التوسع في مجالات تقنية هائلة مع إدراكنا بأن قطاع الاتصالات يعد حجر أساس لخدمات تقنية أعمق، وكان لابد لنا أن نعمل باجتهاد من هذا المنطلق للوصول إلى ما نحن عليه الآن". 
 
وأضاف "هذا هو المستقبل الذي كنا نعمل من أجله، ونفخر بتقديم حزمة متطورة للغاية من الخدمات والحلول الذكية والأنظمة الإلكترونية الفعالة التي تعمل على تعزيز جهود التحول الرقمي في مصر على مستوى الدولة والمشاريع القومية وكذلك على مستوى القطاع الخاص والشركات المتوسطة والصغيرة، وفي نفس الوقت تقدم الحل الفعال لمواجهة أغلب التحديات المصاحبة لفيروس كورونا".