التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:00 ص , بتوقيت القاهرة

كانون وسط وشمال أفريقيا تعزز تواجدها في مصر وتوسع استثماراتها في افريقيا

كانون
كانون
مصر بوابة العبور للاستثمار في أفريقيا.. والإقتصاد المصري سجل واحد من أعلى معدلات النمو بالقارة
 
ايجي أوتا: نسعى لزيادة حصتنا بمصر باعتبارها أكبر الأسواق الناشئة سريعة النمو في العالم
 
الشرباصي: خدماتنا تلبي ما يحتاجه شركائنا ونوفر لهم قاعدة قوية في السوق المحلية
 
النمو المتصاعد للسوق المصرية، ونتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي اتبعته الحكومة المصرية، وتهيئة المناخ الاستثماري المصري، واجتذاب فرص الاستثمار الأجنبي، دعمًا للاتجاه المصري نحو تحويل مصر لبوابة للاستثمار في أفريقيا، ذلك بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، لتصبح ثالث أكبر اقتصاد نموا في أفريقيا بعد جنوب افريقيا، ونيجيريا وفقًا لتقارير البنك الدولي عام 2018، التي أكدت نمو الناتج المحلي من  5.3% إلى 5.6% عام 2019.
ad45a1f6-9021-4198-b41b-391f58dc6ac5
 
كل تلك العوامل شجعت الشركات العالمية على تنمية أعمالها في الأسواق الناشئة، وعلى مدار 40 عامًا استثمرت شركة كانون العالمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري من خلال شركتها كانون وسط وشمال أفريقيا (CCNA)، التي تعاونت مع  الشركات المحلية، مثل شركة سيليكون 21، لتعزيز خدماتها وتقديم الحلول التقنية المتنوعة في التصوير والطباعة وإدارة الأمن الرقمي بأفضل جودة للمستهلك المصري.
562cca27-289a-43aa-9a6c-5292c9e6865e
 
 وخلال مشاركتها في فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من معرض كايرو أي سي تي، ضمن نحو 500 شركة محلية وعالمية لاستعراض أخر الانجازات التكنولوجية وأحدث الحلول التقنية، قال ايجي أوتا، مدير IPS في CCNA لمنطقة DRBG، أن إفريقيا من الأسواق التي تحظى بأكبر اهتمام من كانون، لذلك تم إنشاء شركة كانون وسط وشمال أفريقيا (CCNA) عام 2015، وتركز الشركة بشكل خاص على الاستثمار في مصر باعتبارها أحد أكبر الأسواق الناشئة سريعة النمو على مستوى إفريقيا والعالم.
 
وأضاف أن كانون تمتلك الحصة الأكبر في معظم الأسواق التي تعمل بها، حيث تمتلك كانون 53٪ من اجمالى الحصة السوقية في إفريقيا لجميع فئات المنتجات. وأضاف أيجي أوتا أنه لا يعتبر أن حصة السوق هي مؤشر لنجاح الشركة وحدها ؛ فقوة العلامة التجارية بالأسواق، والشراكات القوية، وانتشار الشركة بقوة في الأسواق عوامل تلعب دورا محوريا في معدل نجاح الشركة وعلامتها التجارية.
 
 وتسعى كانون لزيادة حصتها في السوق المصرية، باعتبار السوق المصرية سوق ناشئة سريعة النمو، ذلك بالتعاون مع الشركات المحلية التي لديها معرفة وخبرة كبيرة باحتياجات السوق وكيفية توزيع وتوفير الخدمات بأعلى جودة لمستهلكيه، ويتمثل ذلك في تعاون استمر لمدة 14 عام مع شركة سيليكون 21، الموزع لخدمات وحلول القيمة المضافة في مصر.
 
قال حازم الشرباصي، رئيس مجلس إدارة شركة سيليكون 21 المتخصصة في تقديم الحلول التكنولوجية ووكيل منتجات كانون، أن الشراكة مع كانون بدأت منذ 14 عامًا، عندما قمنا بتوزيع منتجات الشركة الموجهة للمستهلكين، ولكن سرعان ما توسعنا لتشمل أعمالنا ملف كانون بالكامل، بما فيها من منتجات التجزئة، والحلول المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة. ولأننا موزع لخدمات وحلول القيمة المضافة، تكمل خدماتنا ما يحتاجه شركاننا من خدمات ما قبل البيع، وخدمة ما بعد البيع، والدورات التدريبية وغيرها، مما يوفر لشريكنا قاعدة قوية في السوق المحلية.
 
وأضاف أوتا أنه على مدار الأعوام السابقة، حازت السوق المصرية على ثقة كانون، وساهم النمو الاقتصادي المتصاعد والتطور بالمناخ الاستثماري في مصر في تعزيز رغبة الشركة في زيادة استثماراتها في السوق المصرية.
 
وعلق الدكتور حازم الشرباصي، ان شركة سيليكون 21 تعمل على تطوير المشروعات والشركات بداية من المراحل الأولى في تأسيسها وحتى الانتهاء من المرحلة النهائية للمشروع. فهي الموزع للبنية التحتية للشركات؛ بداية من توفير الكابلات الليفية والكابلات النحاسية وانشاء مراكز البيانات، الى توفير منتجات وحلول التصوير الرقمي بالتعاون مع كانون لتزويد المبانى بمنتجات متقدمة وحلول متكاملة.
 
وفي إطار التزام الشركتين بالمسئولية المجتمعية نحو الأسواق التي تعمل بها، تعمل الشركتين على تطوير مشاريع ضخمة منذ عامين، مع التركيز بشكل خاص على تعزيز قطاع التعليم، حيث نجحت الشركتين في تزويد 2500 مدرسة بحلول تكنولوجية متكاملة، واتفقت الشركتين على توسع الأعمال في هذا المجال بحلول عام 2020.
 
وقال أوتا أنه منذ تأسيس CCNA في عام 2015، عملت الشركة على تعزيز أعمال كانون في قارة إفريقيا، وحتى اليوم ، تتمثل استراتيجية الشركة في التوسع في السوق الأفريقية والتمسك بالتزامنا تجاه المستهلك المصري بشكل خاص، وتزويده بأحدث المنتجات و الحلول، وزيادة الاستثمارات في الأعمال التجارية المحلية، بالإضافة إلى تمكين ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMBs) والشركات الناشئة لأنها تشكل نسبة كبيرة من الاقتصاد المصري حاليًا.