التوقيت الإثنين، 16 ديسمبر 2019
التوقيت 10:04 ص , بتوقيت القاهرة

تكريم السفير نعمان جلال في الجامعة المصرية الصينية

جانب من التكريم
جانب من التكريم
ألقى الدكتور محمد نعمان جلال مساعد وزير الخارجية وسفير مصر الأسبق لدي الصين، محاضرة حول نهضة الصين وسياستها الخارجية، وذلك بدعوة من مركز دراسات آسيا وإفريقيا بالجامعة المصرية الأفريقية، في لقاء مع مجلس الجامعة برئاسة الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة . 
قال السفير نعمان جلال : إن الصين نجحت بفضل القيادة ، والحزب ، والعقيدة السياسية ، والقوات المسلحة ، والتجديد المستمر للنخبة ، وأضاف إن الصين متواضعة للغاية وهي تتحدث عن مشاكلها وتحدياتها أكثر مما تتحدث عن تقدمها وإنجازاتها . ووصف العلاقات المصرية الصينية بالعراقة حيث كان أول سفير صيني في مصر في عصر البطالمة . كما رأي أن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة سوف تستمر لفترة طويلة نتيجة المنافسة علي القيادة الاقتصادية للعالم . 
أدار اللقاء الكاتب السياسي أحمد المسلماني المستشار السابق لرئيس الجمهورية وعضو مجلس الأمناء ، وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة والعمداء. وفِي نهاية اللقاء قدم الدكتور أشرف الشيحي درع الجامعة المصرية الصينية إلي السفير نعمان جلال . 
يذكر أن السفير جلال قد عمل سفيراً لمصر لدي باكستان والهند ، كما عمل مساعداً لوزير الخارجية . وله العديد من المؤلفات المهمة في الفكر السياسي والعلاقات الدولية .