التوقيت الأحد، 15 ديسمبر 2019
التوقيت 11:45 ص , بتوقيت القاهرة

مدير معهد القطن: سعر قميص مصنوع من القطن المصرى قد يصل لـ500 دولار

القطن
القطن

كشف الدكتور هشام مسعد، مدير معهد القطن، عن أن القطن المصري أعطى لمصر كثير جدًا، خاصة أن هذا المحصول كان يتربع على عرش المحاصيل على مستوى العالم، ولكن هناك تأثير حدث على زراعات القطن خاصة فى عام 2014، ولكن الدولة عملت على الاهتمام بهذا المحصول، من خلال تطوير صناعات الغزل والنسيج.

وأضاف مدير معهد القطن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن القطن من المحاصيل التجارية بالدرجة الأولى، وحجم المساحة المزروعة من القطن لا تزيد عن 250 ألف فدان، وفى ستينات القرن الماضي كانت مصر تزرع أكثر من 2 مليون فدان، ولكن بسبب الزيادة السكانية أدى لخفض المساحات المزرعة لتوفير الأمن الغذائي.

وقال إن القطن المصري يحتل المركز الأول على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن بعض الدول التي تستورد القطن المصري تستخدمه لتحسين أنواع القطن المحلية، وبيعها على أنها قطن مصري، خاصة أن سعر القميص المصنوع من القطن المصري قد يصل لـ500 دولار.

ولفت إلى أن الدولة تعاقدت على إنشاء مصانع للغزل والنسيج حديثة جدًا، بهدف العمل على تصنيع القطن المصري وتصديره القطن مصنع والاستفادة من الميزة النسبية للقطن المصرى.