التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:14 م , بتوقيت القاهرة

ارتفاع الين مع زيادة حدة التوتر فى هونج كونج وانخفاض اليوان

الين الياباني
الين الياباني

يستمر الين اليابانى في الارتفاع مع ارتفاع حدة الاحتجاجات فى هونج كونج ودعم الولايات المتحدة لها على حساب الصين وذلك بحسب محليين عالميين .

وقالت رويترز ،ارتفع الين الذي يعتبر ملاذا آمنا مع تراجع العملات الحساسة للمخاطر  بعد التأييد الرسمي من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمحتجين ضد الحكومة في هونج كونج ، مما قد يقوض التقدم الذي أحرزته الصين والولايات المتحدة حديثا على صعيد التجارة.

وكان الرئيس الامريكى دونالد ترامب وقع يوم الاربعاء الماضى تشريعا للكونجرس يدعم المحتجين  فى هونج كونج بالرغم من اعتراضات غاضبة من بكين مما دفع المحتجين لرفع العلم الامريكى خلال الاحتجاجات.

هذا القرار  دفع اليوان الصينى للانخفاض في المعاملات الخارجية بفعل المخاوف من تدهور العلاقات المتوترة أصلا بين الولايات المتحدة والصين ، وقاد الين الى الارتفاع .

بجانب صعود الين صعد أيضا الفرنك السويسري والذهب مع بحث المستثمرين عن ملاذات آمنة أخرى بسبب المخاوف حيال تصاعد محتمل في المخاطر الجيوسياسية.

وذكرت "رويترز" أن الين ارتفع  0.12 % إلى 109.42 مقابل الدولار ، لينتعش من أدنى مستوى في ستة أشهر ، بعد مراجعة تقديرات النمو الاقتصادي الأمريكي بالزيادة في الربع الثالث من العام.