التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:36 ص , بتوقيت القاهرة

"دلع جزمتك".. خدمة جديدة بمحطات المترو مقابل 5 جنيهات (صور)

دلع جزمتك
دلع جزمتك

خدمة جديدة أصبح بإمكان الراكب الحصول عليها فى محطات المترو تحت عنوان "دلع جزمتك"، حيث يستطيع أى راكب سواء كان رجلا أو سيدة تلميع وتنظيف جزمته من خلال ماكينات لتنظيف الأحذية تم وضعها فى محطات المترو من قبل إحدى الشركات التى تعاقدت مع شركة المترو لإيجار مواقع فى المحطات لوضع الماكينات عليها.

1
 

الخدمة تقدم حاليا فى 6 محطات كمرحلة أولى على رأسها محطات الشهداء وأنور السادات وجامعة القاهرة مقابل 5 جنيه تكلفة الخدمة، حيث يستلزم الحصول على الخدمة شراء "كوين" قيمته 5 جنيها ليتم وضعه فى الماكينة لتعمل لمدة 90 ثانية يستطيع خلالها الراكب أو الراكبة تلميع جزمته فى الماكينة، كما أن هذه الكوينات متواجدة من موظفين يتواجدون بجوار كل ماكينة.

2
 
 
 

وقالت إحدى العاملات العاملة على إحدى ماكينات دلع جزتك التى بدأت تظهر فى محطات المترو إن الشركة المالكة للماكينات تسلمها "كوينات" على سبيل العُهدة لا تعمل هذه الماكينات إلا من خلالها، حيث يتم إعطاءها لمن يرغب فى الحصول على الخدمة مقابل تسديده قيمة الخدمة البالغة 5 جنيها، لافتة إلى أن هذه الخدمة لا تلقى إقبالا كبيرا حتى الآن.

3
 

وأضافت العاملة أن الإقبال على الاستفادة من الخدمة والرغبة فى الحصول محدود حتى الآن كون أن هذه الخدمة فى بدايتها، مؤكدة أن أكثر ما يلفت نظر الركاب هو اسم الخدمة "دلع جزمتك"، حيث أنه مثار تعليقات وسخرية كثير من الركاب الذين يشاهدون ماكينات تنظيف الأحذية، كما أنهم يتعرضون لمضايقات ومعاكسات من بعض الركاب سبب يشاهدون اسم "دلع جزمتك".

5
 

 

واستطردت العاملة: "بعض الراكب بتطلب أنه هى اللى ندلعها على سبيل السخرية والمعاكسة بسبب الاسم"، مشيرة إلى أن هذه الماكينات متواجدة حاليا من قبل الشركة المقدمة للخدمة فى 6 محطات كتجربة، بحيث يتم توزيعها تباعا فى باقى المحطات فى حالة نجاح الخدمة ووجود رواج لها ورغبة فى الحصول عليها من قبل الجمهور.

4
 

وأوضحت مصادر مسئولة بشركة المترو أن إحدى الشركات الخاصة تقدمت بطلب إلى شركة المترو لتأجير مواقع فى عدد من المحطات لوضع ماكينات تنظيف الأحذية بها مقابل إيجار شهرى، لافتة إلى أن شركة المترو وافقت على طلبها مثلها مثل أى شركة ترغب فى إيجار المواقع التجارية الموجودة بمحطات المترو.

وأشارت المصادر أن شركة المترو تحاول استغلال كافة المواقع الموجودة بالمحطات وأرصفتها تجاريا من أجل زيادة مواردها وإيراداتها، وأنه تم الموافقة على طلب تقديم خدمة تنظيف وتلميع الأحذية من هذا المنطلق، مؤكدة أنه طالما لا يتعارض مع معايير الأمان والسلامة فى تشغيل حركة المترو يتم الموافقة على طلبات استغلال المواقع التجارية بالمحطات طالما متاحة وشاغرة ولا تتعارض إجراءات الأمان بالمترو.