التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:42 ص , بتوقيت القاهرة

مصر تشارك في منتدى حوكمة الإنترنت 2019 بألمانيا

اتصالات - ارشيفية
اتصالات - ارشيفية

تشارك مصر، مُمثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في منتدى حوكمة الإنترنت 2019، الذي يُعقد في الفترة من 25 إلى 29 نوفمبر في برلين، ألمانيا.

ويعد المنتدى منصة تابعة للأمم المتحدة، تهدف إلى إجراء مناقشات مفتوحة بشأن القضايا القانونية والسياسية والاجتماعية والتقنية الرئيسية المتعلقة بالإنترنت.

وتم تصميم المنتدى وفقًا لنموذج "أصحاب المصلحة المتعددين"، مما يتيح فرصة لمشاركة جميع الفئات المجتمعية المعنية على قدم المساواة في الأعمال التحضيرية والتنفيذية، ومنها الحكومات والمجتمع المدني وقطاع الأعمال والأوساط الأكاديمية والمنظمات الدولية والمجتمع التقني.

وقد أسس الأمين العام للأمم المتحدة المنتدى عام 2006، وينعقد هذا الاجتماع سنويًا بهدف إجراء المناقشات وتبادل المعلومات والأفكار الملهمة، وتحقيق الهدف الرئيسي الذي يتمثل في تسهيل إتاحة حوار منصف وبنّاء بين مختلف الممثلين، والقيام بدور في تشكيل حلقات نقاش بين هيئات صنع القرار ذات الصلة على الصعيدين المحلي والدولي.

ويتناول المنتدى مناقشة الاتجاهات العالمية المتعلقة بسياسة الإنترنت ومشروع القانون الحالي وأهم الممارسات. ويناقش المشاركون عدد من الموضوعات منها الفرص والتحديات المستقبلية التي تقدمها شبكة الإنترنت، فضلاً عن تحليل طرق الاستفادة الكاملة من إمكانات الإنترنت.