التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 06:45 م , بتوقيت القاهرة

سحر نصر: نتبنى سياسات إصلاحية لتحسين المناخ الاستثمارى

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار
الأطراف الرسمية المشاركة من ممثلى الحكومات فى منتدى افريقيا 2019، أكدت على استمرار تبنى الإصلاحات اللازمة لتحسين مناخ الاستثمار والتى تيسر عمل المستثمرين بدءا من استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة وانتهاء بممارسة نشاط المشروع والعمل والإنتاج.

هذا ما صرحت به الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وأضافت خلال كلمتها الختامية بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أن ممثلى القطاع الخاص عرضوا، رؤيتهم لضخ الاستثمارات وكيفية تجاوز أى تحديات راهنة والمساهمة فى التنمية. 

 
 

وأشارت نصر أن المؤسسات الدولية والإقليمية رحبت بالمشاركة من خلال تمويل المشروعات الإقليمية فى ضوء رؤيتها الطموحة والمتفائلة لمستقبل إفريقيا.

وكشفت أن منتدى إفريقيا هذا العام حقق نجاحات تمثلت فى توقيع ( 13 ) اتفاقية للاستثمار فى مصر والقارة الإفريقية بإجمالى استثمارات بلغت ( 3 ) مليارات دولار بشراكات مع القطاع الخاص وصناديق الاستثمار ومؤسسات التمويل الدولية والإقليمية

وقالت: "إن رسالتنا فى ختام فعاليات هذا المنتدى، أننا مستمرون فى الإصلاح، والعمل سويا، وعرض ما لدينا من فرص وإمكانيات واعدة حتى تظل إفريقيا مقصدا للاستثمار العالمي".