التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 11:11 م , بتوقيت القاهرة

الاتحاد الدولي للاتصالات يعلنها من مصر: تقنيات 5G ترى النور نهاية 2020

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
أكد سيرجو برونو، رئيس قسم الأبحاث الراديوية في الاتحاد الدولي للاتصالات ITU، أن انتشار تكنولوجيا خدمات الجيل الخامس للاتصالات 5G عالميا سيكون نهاية عام 2020.
وأوضح برونو، خلال ختام الدورة الـ 38 من مؤتمر الاتصالات الراديوية الذي استضافته مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر الجاري، أن الجهود التي تبذلها كافة الجهات المعنية سيؤدي للإسراع بالانتشار التجاري لتقنيات 5G، لافتا إلى أن الجيل الخامس هو تطوير لبنية تحتية قائمة بالفعل.
أما عن موعد تفعيل تقنيات 5G داخل الدول المختلفة، فقال سيرجو إن تفعيل التكنولوجيا من دولة لأخرى مرهون بالقرارات الحكومية والطبيعة الاقتصادية والمزايا الجغرافية، على أن يتم تعميمها خلال فترة تتراوح من 3 إلى 4 سنوات.
الجدير بالذكر أن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية عقد لأول مرة منذ 20 عاما خارج مقر الاتحاد الدولي للاتصالات، وهو مؤتمر دولي تابع للاتحاد الدولي للاتصالات وهو أحد منظمات الأمم المتحدة.
وشارك في المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة الى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة في مجال الاتصالات حول العالم، وناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.
وقامت الحكومات المشاركة في هذا المؤتمر باستعراض ومراجعة لوائح الراديو، وهى المعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية.