التوقيت الجمعة، 06 ديسمبر 2019
التوقيت 07:06 ص , بتوقيت القاهرة

القوات البحرية: نستخدم الأنظمة الذكية فى مشروعات الصيانة.. فيديو

اللواء بحرى ياسر القاضى قائد ترسانة القوات البحرية
اللواء بحرى ياسر القاضى قائد ترسانة القوات البحرية

قال اللواء بحرى ياسر القاضى قائد ترسانة القوات البحرية، إنه تم إنشاء ترسانة القوات البحرية فى عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عام 1959، مشيراً إلى أن ترسانة القوات البحرية شهدت نقلة نوعية منذ عام 2013 بتوجيهات من وزير الدفاع حينها الفريق أول عبد الفتاح السيسى.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامى محمد الباز، أنه يتم إجراء أعمال صيانة للجزء السفلى للقطع البحرية كل فترة لأن ذلك يجعلها تستهلك وقود أكثر، مردفاً:"لدينا فنيين ومهندسين على مستوى عالى من الكفاءة ونهتم بالعنصر البشرى كريكيزة أساسية".

 

وتابع: "لدينا معدات جديدة ومتطورة تعمل بشكل رقمى ومهندسى الترسانة حصلوا على دورات عالية الكفاءة"، مشيراً إلى أن ترسانة القوات البحرية حاصلة على شهادات عالمية فى مجال الصيانة والإصلاحات من كبرى المرسسات المتخصصة.

 

وأشار اللواء بحرى ياسر القاضى، إلى أن ترسانة القوات البحرية لديها القدرات والإمكانيات لإجراء الإصلاحات والصيانة الفنية للقطاع المدنى، مضيفاً أن الترسانة تخطت مجال الإصلاح للقطع البحرية الجديدة والقديمة وأصبحنا نعمل بمعدل 200 % عن الأعمال الطبيعية.

 

واستطرد: "نتعامل مع جميع قطاع الغيار بالقطع البحرية فى أسطولنا ولم يحدث أى أزمة بسبب قطع الغيار أو الصيانة حتى القطع التى تخطى عمرها 40 عام"، موضحاً أن هناك ما يسمى المسار الحرج للصيانة الطارئة لبعض القطع والسفن البحرية ويتم التعامل معها بسرعة ودقة متناهية.

 

واستكمل :"نستخدم التكنولوجيا الرقمية الحديثة فى عمليات تقطيع المعادن المختلفة"، لافتاً إلى أنه يتم التعاون مع إحدى الشركات الأمريكية فى مجال تطوير وبناء القطع البحرية المستخدمة فى المرور الساحلى.

 

وذكر أن لديهم أكبر مخرطة بترسانة  القوات البحرية هى الأكبر من نوعها فى مصر وطولها 14 متر، مضيفاً أنه يتم استخدام الأنظمة الذكية فى إدارة مشروعات الصيانة ومشروعات الإنتاج داخل الترسانة.