التوقيت الأحد، 08 ديسمبر 2019
التوقيت 12:49 ص , بتوقيت القاهرة

أيمن عصام: فودافون نجحت في ميكنة مشروع التأمين الصحي الشامل في 90 يوما فقط

أيمن عصام
أيمن عصام
قال أيمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، أن البنية التحتية جزء مهم وحيوي في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لذلك فمن الهام أن نرى تكاتفًا بين الاتصالات لتطوير الشبكات والاتصالات.
 
وأشار عصام، خلال مشاركته بجلسة التحول الرقمي بقمة مصر الاقتصادية الأولى، إلى عمل ومجهودات المصرية للاتصالات لتطوير كابلات الفايبر والتي ستساعد في تطوير انتقال الشبكات بين الابراج.
 
وقال عصام أن منذ عام 96، وفودافون تقدم خدماتها الرقمية لخدمات المحمول لكافة العملاء المصريين، وتحاول دراسة السوق بشكل مستمر، لذلك فإن ضرورة التحول الرقمي اليوم تتمثل في تقديم أحدث الخدمات التكنولوجية للعملاء، لذلك تشجع على المسارعة بتقديم تشريعات تساهم في تعزيز خطة التحول الرقمي.
 
وأشار عصام إلى مساهمة شركة فودافون مصر في مشروع التأمين الصحي الشامل وتدعم مجهودات وزارة الاتصالات ووزارة الإنتاج الحربي، لدعم ميكنة التشغيل الإلكتروني للمنظومة، وتوفير أحدث الخدمات لأهالي محافظة بورسعيد من أجل تحقيق الدمج والشمول لمزيد من المواطنين في خطط التحول الرقمي.
 
الجدير بالذكر أن الجلسة الثانية لفعاليات قمة مصر الاقتصادية الأولى ناقشت دور الحكومة وجهودها للتحول الرقمي تحت عنوان "مصر في عصر التحول الرقمي.. هل تفوقت الحكومة على القطاع الخاص؟” بمشاركة كل من إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية " E فاينانس"، والمهندس محمد أبو طالب نائب الرئيس التنفيذي للشئون التجارية بالشركة المصرية للاتصالات، ايمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر، المهندس خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة اتصالات مصر، والمهندس ماجد جبريال رئيس القطاع الرقمي بشركة أورانج مصر وأدار الجلسة الإعلامي أسامة كمال.