التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:43 ص , بتوقيت القاهرة

مؤتمر الاتصالات الراديوية يناقش مسارات الاتصالات الرقمية

ماريو مانيفيتش
ماريو مانيفيتش
قال ماريو مانيفيتش مدير مكتب الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات، إن المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية الذي افتُتح اليوم، سيتناول بعضاً من الابتكارات الرائدة التي من المقرر أن تؤدي دوراً محورياً في الاقتصاد الرقمي للغد وتطوير الخدمات والأنظمة والتكنولوجيات في المستقبل"، مشيراً إلى أن الشمول الرقمي يتيح فرصة لتحسين حياة الملايين عبر العالم. وأشار إلى "حدوث ثورة تحويلية في التوصيلية تصاحبها انعكاسات هائلة على صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تبلغ قيمتها تريليون دولار، وفي النهوض بتحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة".
 
وأضاف مانيفيتش: "اليوم، وإن كان مليارات الأشخاص والأجهزة موصولين بالإنترنت، بما يعزز كفاءة الصناعات والشركات، فإن نصف سكان العالم لا يزالون غير موصولين".
 
وأضاف: "وبينما ننتقل إلى عصر التحول الرقمي والبيئي، علينا أن نضمن أن القرارات المتخذة خلال المؤتمر WRC-19 ستتيح نشر التكنولوجيات والخدمات الجديدة دون تعطيل التكنولوجيات القائمة، وأيضاً توسيع فوائد التقدم التكنولوجي لتشمل سكان العالم كافة، وتحقيق فوائد محتملة من أجل المجتمع والاقتصاد العالمي والبيئة".