التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:01 م , بتوقيت القاهرة

الإثنين القادم.. انطلاق المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019

مصر تستضيف المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019
مصر تستضيف المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019

تستضيف مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019، والذي ينظمه قطاع الاتصالات الراديوية بالاتحاد الدولي للاتصالات في الفترة من 28 أكتوبر وحتى 22 نوفمبر، ويسبقه انعقاد جمعية الاتصالات الراديوية 2019 في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر، بمدينة شرم الشيخ.

وتنعقد المؤتمرات العالمية للاتصالات الراديوية كل ثلاثة أو أربعة أعوام، وتعمل على استعراض ومراجعة لوائح الراديو والمعاهدة الدولية التي تحكم استخدام طيف الترددات الراديوية ومدارات السواتل المستقرة والسواتل غير المستقرة بالنسبة إلى الأرض. وتتم المراجعات وفق جدول أعمال يقرره مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، الذي يراعي التوصيات الصادرة عن المؤتمرات السابقة.

ويوضع الإطار العام لجدول أعمال المؤتمرات العالمية للاتصالات الراديوية قبل انعقادها بمدة تتراوح بين أربع وست سنوات، بينما يضع مجلس الاتحاد جدول الأعمال النهائي قبل انعقاد المؤتمر بسنتين، بعد موافقة غالبية الدول الأعضاء.

وبموجب أحكام دستور الاتحاد الدولي للاتصالات، يجوز للمؤتمر مراجعة لوائح الراديو وأي خطة متعلقة بتخصيص الترددات وتعيينها؛ ومعالجة القضايا العالمية التي تتعلق بالاتصالات الراديوية؛ وتكليف لجنة لوائح الراديو ومكتب الاتصالات الراديوية، واستعراض أنشطتهما؛ وتحديد بعض المسائل التي تقوم بدراستها جمعية الاتصالات الراديوية ولجان الدراسات التابعة لها تحضيرًا للمؤتمرات القادمة.