التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 08:29 م , بتوقيت القاهرة

زيادة الإشغال فى فنادق نويبع وطابا إلى 6 آلاف غرفة

طابا
طابا
أكد سامي سليمان، رئيس جمعية مستثمري نويبع وطابا، أن قرار بريطانيا باستئناف الطيران إلى مدينة شرم الشيخ، يصب في صالح تنشيط حركة السياحة بمنطقة جنوب سيناء، ولكن من الممكن أن يشمل مدينتي نويبع وطابا في حال عودة حركة الطيران الداخلي المنتظم بين القاهرة وطابا مرة أخرى.
 

وقال سامي سليمان، في تصريح لـ"دوت مصر"، إن مدينتي نويبع وطابا بدأت تشهد تطورات إيجابية من بينها إعلان السلطات الألمانية عودة السائحين الألمان إلى سيناء مرة أخرى، ولكن يبقى هناك ضرورة لعودة الطيران الداخلي إلى مدينة طابا للاستفادة من القرارات المتوالية لرفع الحظر المفروض على السفر إلى مصر وتوفير بديل مناسب نظرا لتعطل السير على الطريق الأوسط وطريق وادي وتير.

 
 

وأضاف سليمان، أن عدد الغرف السياحية المشغولة في مدينتي نويبع وطابا يصل إلى 6 آلاف غرفة، كما أن عدد المنشآت السياحية قيد الإنشاء يصل إلى 60 منشأة، قادرة على استيعاب أية زيادة مستقبلية في أعداد السائحين حال عودة تشغيل الطيران الداخلي المنتظم.

وتوقع سليمان، أن يرتفع الإقبال السياحي على منطقة جنوب سيناء، مع قرب الإعلان المتوقع برفع الحظر المفروض على السياحة الروسية إلى مدينة شرم الشيخ، وذلك مع بدء أعمال القمة الروسية الإفريقية بمدينة سوتشي.

وأعلنت السلطات البريطانية صباح اليوم رفع حظر الطيران المفروض على مدينة شرم الشيخ، وقدر السير جيفري آدامز السفير البريطاني في مصر إجمالي عدد السائحين اللذين زاروا مصر العام الماضي بنحو نصف مليون سائح وهو ما توقع زيادته بعد رفع الحظر.