التوقيت الأحد، 20 سبتمبر 2020
التوقيت 04:12 م , بتوقيت القاهرة

كامل أبو علي يتوقع إصدار قرار روسى بعودة الطيران لشرم الشيخ

مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ

قال رجل الأعمال كامل أبو على، إن القرار البريطانى الذى صدر اليوم بعودة الطيران لشرم الشيخ خطوة جيدة جدا لقطاع السياحة المصرى واستكمالا لما حققته السياحة من نجاحات فى الفترة القليلة الماضية، موضحا أن شركات السياحة البريطانية بدأت من اليوم فى العمل، وجاهزة لتسويق البرامج السياحية وبالفعل بدأ التواصل بين الشركات المصرية والبريطانية، قائلا: "القرار مفرح بالنسبة للبريطانيين أيضا".

وتوقع كامل أبو على، أن تعود السياحة الروسية أيضا لشرم الشيخ خلال أيام، قائلا: " هذه خطوة جيدة جدا، وأتوقع أن السوق الروسى سيعود خلال أيام بقرار مماثل بعودة الطيران لشرم الشيخ، فنحن اليوم تجاوزنا المرحلة الأصعب، فجميع المؤشرات جميعها تسير فى هذا الإتجاه".

ولفت أبو على،  إلى أن قطاع السياحة عليه اليوم دور هام، والعمل على مدار الـ 24 ساعة للتحضير لعودة السياحة البريطانية، قائلا: "أمامنا تحدى كبير لنكون على أتم استعداد"، محددا بعض الأولويات فى مقدمتها مطار شرم الشيخ الذى يجب أن يتزين وتستعد إجرائيا لاستقبال السياح، وتيسير عملية الدخول دون عوائق، وكذلك لابد أن تقوم المحافظة بتزيين الشوارع والميادين.

وطالب أبو على ، أن يكون هناك حالة طوارئ بين جميع الجهات المعنية لاستقبال السياح، فالأولوية للكهرباء والمياه ونظافة والفنادق أيضا، وتحدث عن قضية نقل المواد الغذائية من القاهرة إلى شرم الشيخ عبر الأنفاق، والتى طالب بأن تتم بطريقة أيسر وأسرع، بالإضافة إلى احتياط كامل للأمن.

وعن بورصة لندن السياحية والتى ستنطلق بداية نوفمبر المقبل أوضح رجل الأعمال كامل أبوعلى أن القرار منح دفعة إيجابية لجميع المشاركين فى البورصة من فنادق وشركات، والجميع مستعد بخطة قوية للتسويق خلال البورصة.