التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:38 ص , بتوقيت القاهرة

بدء تدريبات تأهيل شركات السياحة للتحول الرقمى بغرفة الشركات

كمبيوتر
كمبيوتر
تبدأ غرفة الشركات السياحية خلال الأسبوع المقبل سلسة من التدريبات تستمر حتى منتصف نوفمبر المقبل للشركات على استخدام التكنولوجيا، والتى تتم بالتعاون  مع cit  غرفة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات التابعة لإتحاد الصناعات، حيث يستهدف التدريب تطوير عمل الشركات السياحية فى القاهرة والأقصر واسكندرية.
 
 
 
وناشد محمد فاروق، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، جميع الشركات العاملة فى السوق باتخاذ خطوات جادة نحو التحول الرقمى وتطوير أدواتها لتتوافق مع متطلبات السوق العالمى بما يخدم السياحة المصرية، لافتا إلى أن 35 شركة فقط من إجمالى 2600 شركة سياحة مصرية يعملون بشكل رقمى.
وأكد فاروق فى تصريحات لـ"دوت مصر"، أن اللجنة تعمل حاليا على تأهيل الشركات لإعادة الهيكلة ودخول السوق الرقمية، وعلى استعداد لتقديم يد العون للجميع، موضحا أن هذا هو السبيل الوحيد للتخلص من سيطرة الوكيل الأجنبى على السوق المصرى، والتعامل مباشرة مع السياح فى الخارج، أن الغرفة تعمل على نشر الوعى بأهمية إعادة هيكلة الشركات، وكيف يتم وضع خطط مع مطورين.
 
ولفت  فاروق ،إلى أن إعادة الهيكلة تعنى إعادة بناء قدرات الشركة لوجيستيا وأيضا العناصر البشرية من أجل التحول من العمل التقليدى إلى الأعمال الذكية، منوها إلى أن الغرفة حاليا لديها قاعدة بيانات بمطورى الأعمال ويتم توفيرها للشركات الرغبة فى تطوير أعمالها والتحول الإلكترونى.