التوقيت الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
التوقيت 02:28 ص , بتوقيت القاهرة

العسال يناقش أهم محاور القطاع العقاري خلال مؤتمر الـ InvestGate

الأستاذ محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية
الأستاذ محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية
شارك اليوم الأستاذ محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية، في اجتماع الطاولة المستديرة لمؤتمر InvestGate، والذي يضم عدد كبير من المطورين العقاريين في مصر.
 
 
ناقش العسال مجال التصدير العقاري، قائلًأ أن أهم الخطوات في إنجاح فكرة التصدير العقاري في مصر هو حسن الترويج للسوق العقاري المحلي عالميًا وزيادة الطلب على العقارات المصرية، وأشار إلى أهمية التسجيل في التصدير العقاري مضيفًا أنها ستكون البداية في إحداث نقلة كبيرة للسوق العقاري على مدار الخمس سنوات المقبلة.
 
وأشاد بجهود الدولة في دعم المستثمر العقاري عن طريق تزويده بكل ما يلزم لإنشاء مشروعاته من تشريعات وطرح المزيد من الأراضي للمستثمر الصغير. وقال ان معظم المستثمرين يطرحون أفكار مشروعات متشابهة في السوق المصري، وأكد على أهمية التنوع والابتكار في انشاء المشروعات الجديدة، وأشاد بفكرة الأبراج العقارية لإحدى الشركات، والتي لقت نجاحًا ورواجا كبيرًا وخاصة لحاجة السوق المصرية للابداع في تصميم العقارات.
 
وعن الصندوق العقاري، فأشار محمد العسال إلى أهمية دعمه من الدولة لتشجيع وتمويل المستثمرين محليًأ، وأشاد بمبادرة البنك المركزي التي اجتمع فيها محافظ البنك بالمطورين العقاريين والاتفاق علي ضخ حوالي 50 مليار جنيه مصري لتمويل مشروعاتهمن وتخصيص 2-3 مليون جنيه لتمويل الوحدات، بعائد يتراوح  من 8 الي 12%. ساهمت هذه المبادرة في انعاش حركة السوق العقاري، والوصول إلي شريحة جددية من العملاء في المجتمع .