التوقيت الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
التوقيت 01:03 ص , بتوقيت القاهرة

بدء فعاليات المنتدى الاقتصادى العربى بالنمسا الأربعاء المقبل

الرئيس النمساوى الكسندر فان دير بيلين
الرئيس النمساوى الكسندر فان دير بيلين

تبدأ فعاليات المنتدى والمعرض الاقتصادي العربي الـ 11، والذي تنظمه الغرفة التجارية النمساوية العربية، يوم الأربعاء المقبل، ويتزامن مع الاحتفال بمرور 30 عاما على تأسيس الغرفة، ويقام تحت رعاية الرئيس النمساوى الكسندر فان دير بيلين.

 

وذكر بيان صادر عن الغرفة اليوم الأحد، من مقرها في العاصمة النمساوية (فيينا) أن الاحتفال والمنتدى سيحضره قيادات في مؤسسات دولية، وممثلو القطاع الخاص النمساوي والعربي والعديد من الشركات، ويشارك في التنظيم اتحاد الغرف العربية.. مؤكدا أن المنتدى يعد منصة فريدة لتبادل المعرفة والتواصل وتعميق العلاقات النمساوية العربية في الاقتصاد والتجارة والثقافة والدبلوماسية.

 

وأشار البيان إلى أن المنتدى الاقتصادي العربي النمساوي الـ 11 يعتبرا جزءًا رئيسيًا من برنامج الحدث، حيث يقدم للمتحدثين والخبراء والممثلين الرسميين رفيعى المستوى منصة فريدة من نوعها لتقديم العروض والمناقشات، لتسليط الضوء على الموضوعات التي تدور حول المياه والبنية التحتية والطاقة والتصنيع من وجهات نظر نمساوية وعربية ودولية.


وأضاف أنه بالتوازي مع المنتدى، ستعرض الشركات والمؤسسات الدولية والسفارات العربية ملفاتها الخاصة وخدماتها وأنشطتها الترويجية الجاذبة للاستثمار، بالإضافة إلى المعلومات الثقافية والسياحية، مما يتيح فرص التواصل الخاصة بين الهيئات الدبلوماسية العربية ومجتمع الأعمال الدولي والقطاعين العام والخاص.


وأوضحت الغرفة أن الدول العربية تشهد تطورات ومشروعات طموحة تجلب نجاحات اقتصادية هائلة للمنطقة، كما توفر المنطقة إمكانات كبيرة للمشاريع والابتكارات والشراكات بين القطاعين العام والخاص.