التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 03:07 م , بتوقيت القاهرة

الاتصالات: توصيل 800 موقع حكومي عبر كابلات ألياف ضوئية في بورسعيد

الاتصالات
الاتصالات
كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن توصيل أكثر من 800 موقع حكومي في محافظة بورسعيد من خلال كابلات الألياف الضوئية لتقديم الخدمات الحكومية الرقمية؛ حيث يتم العمل على تدعيم البنية التحتية المعلوماتية في مصر لكي تخدم الكم الهائل من الخدمات الذي سيتبعه تبادل بيانات بأحجام وسرعات لم تكن متاحة من قبل ومن ثم بناء الحكومة الرقمية والاقتصاد الرقمي على قاعدة رقمية ذات كفاءة عالية متميزة.
جاء ذلك خلال فعاليات ورشة العمل المتخصصة التي نظمها المعهد القومي للاتصالات بمقره بالقرية الذكية تحت عنوان "الجيل الخامس: الفرص والتحديات"، وتم خلالها مناقشة الفرص التي يمكن أن تتيحها تطبيقات الجيل الخامس في إطار خطة الحكومة للتحول الرقمي وذلك بهدف زيادة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مجالات: الصحة والتعليم والنقل وغيرها، وكذلك زيادة القدرة الإنتاجية في مجالات الصناعة والزراعة وغيرها من القطاعات الإنتاجية المختلفة.
يأتي ذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة لمواكبة التقنيات المتقدمة حول العالم لتحسين جودة وكفاءة الخدمات الرقمية، وتوفير سرعات فائقة لنقل البيانات.
كما استعرضت ورشة العمل معاملات تقييم الأداء لشبكات الجيل الخامس حتى يتسنى لجميع المهتمين والمعنيين بمتابعة جودة الخدمة المقدمة. كما تناولت النقاشات التي تضمنتها ورشة العمل الترددات الخاصة بالموجات المايكرو مترية والاعتبارات الخاصة بها من حيث مساحة التغطية ومعدلات تدفق البيانات من خلالها وأقصي استفادة يمكن تحقيقها من خلال تطبيق تلك المنظومات مع الأخذ في الاعتبار التأثيرات الخاصة بمعاملات الانتشار لتلك الموجات.
جدير بالذكر أن المعهد القومي للاتصالات يعد أحد أذرع الوزارة للتنمية البشرية ويقوم بتنفيذ العديد من ورش العمل والبرامج التدريبية المتخصصة لتأهيل الشباب في مجالات تكنولوجيا الجيل الخامس والتكنولوجيات المرتبطة به من انترنت الاشياء وتامين المعلومات وشبكات الالياف الضوئية والتي تعد العمود الفقري لهذه التكنولوجيات وذلك بالتعاون مع الشركات العالمية والجامعات المصرية.