التوقيت الأحد، 17 نوفمبر 2019
التوقيت 07:52 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على أسباب عدم توقيع جزاءات على شركات المحمول بسبب الجودة

المحمول
المحمول

كشف مسؤول رفيع بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن أنه لم يتم توقيع جزاءات على شركات المحمول من جانب جهاز تنظيم الاتصالات، عقب صدور أول تقرير لجودة الخدمة، قائلا "نعطى الشركات فرصة لتحسين الخدمة فى المناطق التى شهدت تراجعا ولكن حال عدم الاستجابة لتحسين الخدمة سيتم توقيع جزاءات على المخالفين".

وأضاف: "لا نهدف لتطبيق غرامات أو الدخول فى خصومة مع الشركات بسبب قياس جودة الخدمة و لكن تحسين كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق الشفافية أمام المستهلك من معرفة جودة الشبكة التى يتعامل معها هو الأهم، كما نجتمع مع الشركات للتوصل لحلول لتحسين الخدمة".

وبدأ الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى اختبارات جودة خدمات المحمول للشهر الثانى على التوالى ويتجه لنشر التقرير الثانى لجودة الخدمة فى مطلع أكتوبر المقبل.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد افتتحت فى يوليو الماضى، المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين؛ واتخاذ كافة الاجراءات لضمان حقوق المواطنين في الحصول على أعلى مستوى لخدمات الاتصالات والانترنت.

والهدف الرئيسي من إنشاء مركز مراقبة جودة خدمات الاتصالات هو إجراء قياس دوري لجودة خدمات الصوت والانترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة فى مصر ويشمل القياس على مستوى الجمهورية 94 منطقة، و70 طريقا رئيسيا، و25 مركزا لتجمعات المواطنين تقاس فيه الخدمات من الداخل كالمراكز التجارية والمؤسسات الحكومية ذات الكثافة الجماهيرية