التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:31 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على تأثير ارتفاع أسعار الذهب عالميا على السوق المصري

ذهب
ذهب
شهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعا بالتعاملات المسائية، أمس الاثنين، بقيمة 4 جنيهات، وهو ما يدفعنا لطرح السؤال حول أسباب ارتفاع سعر الذهب عالمياً وتأثيره على السوق المحلي.
 
 
صعود الذهب عالمياً ليسجل 1520 دولارا للأوقية، انعكس على سعر  الذهب فى مصر بصورة ملحوظة ليسجل عيار الذهب 21 وهو الأكثر مبيعا رواجاً في مصر 690 جنيها للجرام بحسب فايق ثابت، تاجر ذهب بالصاغة . 
 
وأضاف"ثابت"، أن ضبابية المشهد بشأن مفاوضات الولايات المتحدة الأمريكية والصين حول التصعيد التجارى، تدفع فى زيادة الطلب على المعدن النفيس مما تسبب فى تحريك سعره بشكل طفيف.
 
وبشأن مستقبل أسعار الذهب، يقول" لا يمكن أن نعرف ما تسفر عنه مفاوضات الصين وأمريكا المرتقبة، بعد انتهاء أول جولة من المفاوضات يمكن أن نحكم على مستقبل الذهب فى الوقا القريب"
 
 
وعلي جانب آخر، ارتفع سعر جرام الذهب من عيار 18 إلي 591 جنيها، وسعر عيار 21 صعد إلى 690 جنيها للجرام وسجل عيار 24 ما قيمته 788 جنيها للجرام، فيما بلغ سعر الجنيه الذهب 5520 جنيها.
 
أسعار الذهب في مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون جنيه واحد أو جنيهين.