التوقيت الجمعة، 25 سبتمبر 2020
التوقيت 09:52 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس المصرية للاتصالات يرد على شكاوى انخفاض سرعة الإنترنت إلى 256 ك/ث لمشتركي ADSL

عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات
عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات
أكد المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، أن إجمالي ما تم استثماره لتحسين البنية التحتية للاتصالات في مصر بلغ 3 مليارات دولار على مدار السنوات الخمس الماضية، منها 2 مليار دولار في العامين الماضيين فقط.
 
وأضاف حامد، خلال ملتقى المصرية للاتصالات الإعلامي الذي عقد بالقاهرة، أن هذا التطوير ساهم في إطلاق المرحلة الأولى لسرعات الإنترنت الجديدة التي تبدأ من 30 ميجا/ث وتصل حتى 100 ميجا/ث.
 
وبشأن شكاوى مشتركي ADSL الحاليين من انخفاض سرعة الإنترنت إلى 256 ك/ث بعد انتهاء باقة التحميل الشهرية، قال المهندس عادل حامد "انخفاض السرعة أمر طبيعي بعد انتهاء الكوتة المستحقة للباقة، بل نحرص على عدم إيقاف الخدمة ونقوم بمنح المشترك فرصة التصفح بسرعة منخفضة وهو المعتاد، دعونا نضرب مثالا على ذلك بخدمة شحن عداد الكهرباء، فبمجرد انتهاء الرصيد يتم قطع التيار لحين قيام العميل بإعادة الشحن، لكن نحن لا نقطع الخدمة بالرغم من حقنا في ذلك".
 
وتابع الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات "من تنتهي باقته يمكنه شراء سعات إضافية بسعر بسيط، أو يمكنه التحويل لباقة أعلى".
 
الجدير بالذكر أن الشركة المصرية للااصالات أطلقت باقة سرعات جديدة للإنترنت بأسعار تنافسية تبدأ من 120 جنيها فقط وتصل حتى 700 جنيها شهريا.