التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 12:19 م , بتوقيت القاهرة

تراجع أسعار الذهب اليوم الجمعة .. وعيار 21 بـ 687 جنيها للجرام

ذهب
ذهب
تراجعت أسعار الذهب فى مصر اليوم الجمعة 13-9 2019 ، بقيمة 4 جنيهات، ليسجل الذهب عيار 21 وهو العيار الأكثر تداولا فى مصر إلى 687 جنيها للجرام.
 

 

وجاءت أسعار الذهب اليوم فى مصر فى سوق الصاغة كالتالى :-

 

سعر جرام الذهب من عيار 18 سجل 588 جنيها.
 
سعر عيار 21 اليوم 687 جنيها للجرام
 
سجل عيار 24 سعر 785 جنيها للجرام
 
 سعر الجنيه الذهب 5496 جنيها.
 
أوقية الذهب 1504 دولار
 
 
ويشهد الطلب على الذهب تراجع مع تعزز الإقبال على المخاطرة بفعل أنباء عن أن الولايات المتحدة والصين اتفقنا على إجراء محادثات رفيعة المستوى في أوائل أكتوبر مما غذى التفاؤل بإحراز تقدم كبير في خفض التصعيد في النزاع التجاري المرير والطويل بين البلدين.

 

وقفز الذهب نحو 18% منذ بداية العام الجاري إذ أوقدت الحرب التجارية مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي وشجعت بنوكا مركزية كبيرة في أنحاء العالم على خفض أسعار الفائد.

 

أسعار الذهب في مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون جنيه واحد أو جنيهين.
 
 
 
أسعار الذهب في مصر، خدمة يستعرضها " دوت مصر "، وتشمل على تحديث فورى ولحظى لأسعار الذهب، فى سوق الصاغة المصرى، وكذلك تحديث للسعر العالمى للأوقية.
 

سعر الذهب فى مصر يرتبط بشكل مباشر بسعر أوقية الذهب عالميا، ومن ثم حدوث أى تغيرات على أسعار الأوقية، فإن سوق الصاغة يستجيب مباشرة لهذا التغير، كما أن أوقية الذهب تتأثر بشكل سريع بالمتغيرات التى تشهدها الأسواق فى العالم الناتجة عن الاضطرابات والحروب التجارية، وكذلك مؤشرات النمو العالمية.