التوقيت الخميس، 09 أبريل 2020
التوقيت 04:23 م , بتوقيت القاهرة

مجلس الوزراء:مصنع ملابس بمجمع المنيا ينتج 4 مليون قطعة سنويا

المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء
أكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء إلى محافظة المنيا بصعيد مصر فى غاية الأهمية، موضحاً أن الزيارة تأتى لاهتمام الدولة بالصعيد، وإيصال رسالة بأن الصعيد لم يعد مهملاً كما كان في السابق.
 
 
 
 
وأضاف نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء DMC، تقديم الإعلامية إيمان الحصري، أن الاهتمام بالصعيد ليس قولاً فقط، ولكن الأرقام توضح ذلك فموازنة العام الماضى خصصت حوالي 25 مليار جنيه لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة فى الصعيد، وتم زيادتها العالم الحالي.
 
وأضاف نادر سعد، أن خطة تنمية الصعيد ركزت على عدد من الملفات أهمها توفير فرص العمل، وهذا تم من خلال تفقد رئيس الوزراء للمجمع الصناعي بالمنيا، مشيراً إلى أنه تمت الانتهاء 85% من الانشاءات فيها، وقيمة المشروعات تأتى فى دعم الدولة لمشروعات الصغير والمتوسطة.
 
وتابع نادر سعد، أن الصعيد له نصيب وافر من المجمعات الصناعية، واليوم تم زيارة مصنع صغير فى إنتاج الملابس، مقام على 6 آلاف متر مربع، وينتج فى العام الواحد 4 مليون قطعة ملابس من ماركة عالمية وثقت فى العامل المصرى والمكان المصري، قائلا:"مساندة الدولة لعمل المرأة والمصنع به الكثير من السيدات، ومشروع الملابس من مصنعين بيوفروا 7 آلاف فرصة عمل".