التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 01:49 م , بتوقيت القاهرة

أسعار الذهب اليوم الأحد فى مصر .. عيار 21 بـ 704 جنيها

الذهب
الذهب
استقرت اسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأحد 1-9-2019، مقارنة باسعار أمس السبت، إذ سجل عيار 21 قرابة 704 جنيها للجرام بدون مصنعية، تزامنا مع الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة فى مصر.
 
 

وجاءت اسعار الذهب اليوم في مصر: 

سعر جرام الذهب عيار 21 سجل 704 جنيها .

سعر جرام الذهب  عيار 18 سجل 603.5 جنيه .
 
سعر جرام الذهب  عيار 24 سجل 804.5 جنيها.
 
الجنيه الذهب 5632 جنيها.
 
أوقية الذهب 1520 دولار.
 
اسعار الذهب في مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون جنيه واحد أو جنيهين.
 
 
اسعار الذهب فى مصر من ضمن الخدمات التى يحرص "دوت مصر " على تقديمها للقراء وتكون أسعار الذهب مصحوبة بتحليل عن وضع سوق الذهب.
 

سعر الأعيرة المختلفة:
 

تشهد اسعار أعيرة الذهب بعض التفاوت الطفيف بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد.

 

وتحرص الأسر المصرية على اقتناء الذهب فى المناسبات والأعياد وكهدايا، خاصة فى محافظات وجه بحرى وقبلى، حيث يرتفع الطلب على الذهب من عيار 21، فيما يزيد الطلب على المعدن النفيس من عيار 18 بالقاهرة الكبرى  والإسكندرية، والمحافظات التى تزدهر فيها حركة السياحة.

ترتفع اسعار الذهب لقيمته الثابتة، حيث يستخدم الذهب في الاستثمار ولا يقتصر على الزينة، فيلجأ بعض المستثمرين لتخزينه في شكل سبائك، للحفاظ على قيمة الاستثمارات ضد التضخم أو الاضطرابات الاقتصادية الأخرى.

ويعد الذهب من أكثر المعادن تفضيلًا لدى النساء، والذي شهد استقرارا في المبيعات خلال الفترة الأخيرة خاصة بعد انخفاض سعر الذهب، واستبداله بالفضة خاصة بعد مطالبات كثيرة بأن تتحول شبكة العروس إلى فضة بدلاً من الذهب، وما زالت هذه الفكرة حديثة على المجتمع المصري، خاصة أن الذهب يحتل المكانة الأولى في الهدايا التي تُقدم للعروس.

 

اسعار الذهب اليوم وفوائده

يُعد الذهب معدنًا ثمينًا عُرف قديمًا، وهو يتميز بلونه الأصفر وجمال ومرونة تشكيله، وبعد ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلي والعالمي، ارتفع سعر جرام الفضة كأحد المعادن الثمينة والتى يرتفع سعرها ويهبط عالميًا ومحليًا.

ولا يقتصر استخدامات الذهب على الزينة فقط، ولكن لمعدن الذهب فوائد لا تنحصر سواء في سك النقود، أو الزخرفة؛ نظرًا لامتياز الذهب بقلة تآكله ونعومته، ويعد من أكثر العناصر الكيميائية كثافة.

ومن أهم خصائص الذهب الفريدة في ليونته وقابليته للسحب والتشكيل، وأيضًا مقاومته للتآكل، جعلته مناسبًا لعدد من الأغراض من خلال خلطه مع النحاس أو الفضة أو النيكل لجعله أكثر متانة، ويستخدم أيضًا مع البلاتين لصنع الألياف الصناعية نظرًا لكونها مقاومة جدًا لفصل المواد الكيميائية، ما جعل الذهب مفضلاً في العديد من المجالات مثل صناعة المجوهرات، والطب وعلاج بعض الأمراض.

اسعار الذهب في مصر

سعر الذهب في مصر يتأثر بشكل كبير بأسعار الدولار في البنوك والمصارف الرسمية، لكن مع شبه استقرار الدولار خلال الأشهر الماضية، أصبح غير مؤثر في السوق مثل أسعار الأوقية العالمية التي تشهد تقلبًا دائمًا وتؤثر في السوق في مصر.